السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين تزور مستشفى الوكالة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 13:05 )
قلقيلية- معا- قام اليوم وفد مكون من رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في قلقيلية معتصم قشوع ونائب الرئيس مصطفى علان ورئيس اللجنة السياسيه كمال جبريل ورئيس لجنه العلاقات العامة ناجي جابر ورئيس اللجنه الماليه صالح شلويت ممثلين عن اللجنة الشعبية للخدمات بزيارة تفقدية لمستشفى قلقيلية شملت الاطلاع على أوضاع المستشفى والأقسام المختلفه وخاصة الأطفال والنساء وقسم الجراحه والباطني والعنايه المركزة.

والتقى وفد اللجنة مع المرضى والاستفسار منهم حول الخدمة المقدمه لهم وكيفية الوصول للمستشفى وخاصة اولئك اللاجئين القادمين من المخيمات في شمال الضفة الغربية.

واستمع الوفد للمرضى وملاحظاتهم، وقد التقى الوفد بعد ذلك مع مدير مستشفى الوكالة في قلقيليه الدكتور فهمي الحشاش وتم نقاش بعض الملاحظات التي رفعت من قبل المرضى وخاصة في قسم الأطفال، ووعد الدكتور فهمي بالعمل على انهاء هذه الأوضاع وخاصة فيما يتعلق بعدم توفر الألعاب في القسم، وقد لاحظ الوفد النسبه العاليه للاشغال في المستشفى .

من ناحيه ثانية قام الوفد بزيارة مكتب خدمات الاغاثه في مقره بقلقيلية والتقى مع مدير المكتب عوني مشاقي وهي زيارة تعارفيه، وقد اطلع عوني مشاقي الوفد على دور مكتب الخدمات في قلقيليه واستقباله للحالات ذات العسر بين اللاجئين وشرح للوفد الخدمات المختلفه المقدمه للاجئين في المحافظة.

وقال قشوع ان هذه الزيارة تاتي ضمن نشاطات اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة قلقيليه بعد توحيد ودمج اللجان الثلاث في المحافظة واعتمادها من قبل دائرة شؤون اللاجئين بداية اذار الماضي ، وتنفيذا للخطة التي أعدتها اللجنة للتواصل مع المؤسسات ذات العلاقه باللاجئين.

واكد قشوع أن اللجنه ستقوم بزيارات أخرى لمؤسسات وكالة الغوث في المحافظة سواء كانت العيادات الصحيه أو المدارس للاطلاع عن كثب على أوضاع اللاجئين مباشرة وهذا النشاط يعزز العلاقه بين اللاجئين وممثليهم في المحافظة.