السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير نعيم: مستعدون لمواجهة كافة المشاكل في أندية التوافق

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 16:59 )
غزة - معا - وعد وزير الشباب والرياضة د.باسم نعيم الوزير في الحكومة المقالة رؤساء أندية التوافق بمتابعة كافة المشاكل التي تعترض انطلاق النشاط الرياضي في هذه الأندية، من خلال زيارات ميدانية والاجتماع بالإدارات الجديدة للوقوف عن كثب على كافة التفاصيل والمساعدة على توفير كافة الأجواء المناسبة لتعزيز العمل المشترك بما يعود بالمصلحة على الجميع.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير نعيم مع رؤساء وأعضاء أندية خدمات المغازي والدرج وفلسطين، في مقر الوزارة، ظهر الأربعاء. ويأتي اللقاء ضمن برنامج أعدته دائرة الأندية بالوزارة لمتابعة أوضاع أندية التوافق العشرة التي أعلن عن تشكيل إدارات جديدة لها في حفل التوافق الرياضي يوم 25 مارس الماضي، ولتقديم التهنئة لهذه الأندية والاستماع إلى مشاكلها.

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام ديوان الوزير جمال العقيلي برؤساء وأعضاء الأندية الثلاثة وأوضح أن عقد الاجتماعات مع إدارات الأندية للتشاور وتبادل وجهات النظر.

بعد ذلك قدم الوزير نعيم تهانيه لإدارات الأندية الثلاثة ودعاها لتقديم نموذج للعمل المشترك، على طريق تحقيق إعادة اللحمة الوطنية، وأضاف قائلاً:" الجميع يراقبكم اليوم فإذا نجحت التجربة سيكون هناك خطوات أخرى تشجع على الوفاق، فما لاحظته خلال الأيام الماضية وجود صدى كبير للاتفاق، فهناك العديد من الفضائيات التي اتصلت وسألت عن طبيعة الاتفاق".

وأوضح أن الوزارة ستقدم ما يتاح لها من إمكانيات لدعم الاتفاق والمساعدة على حل كافة المشاكل العالقة، وقال:" الخلاف والمشاكل في البداية شيء طبيعي ونعرف أن هناك جهات لا يعجبها الاتفاق الذي توصلنا إليه، ولكننا مصممون على مواجهة كافة التحديات وتذليل العقبات بجهود المخلصين والغيورين على مصلحة الرياضة الفلسطينية".

ومن جهتهم قدم رؤساء الأندية الثلاثة شكرهم للوزير نعيم على جهوده في رعاية التوافق الرياضي، وأوضح محمد قويدر رئيس نادي الدرج أن ناديه يحرص على تحقيق مظاهر الوحدة في جميع أنشطته الرياضية، والابتعاد عن أي مشاكل، وطالب قويدر الوزارة بالمساعدة لتوفير ملعب لتدريب فرق النادي كونه لا يملك سوى ملعب الخماسي داخل النادي.

أما رئيس نادي خدمات المغازي أحمد النشوي فتحدث عن الصعوبات التي تواجه ناديه وهي عدم استلام مقر النادي حتى الآن، مشيراً إلى أن هناك استحقاقات في بطولة كأس كرة القدم وكأس كرة السلة، تحتاج إلى تواجد اللاعبين واللجان الفنية المشرفة داخل النادي لمتابعة الإعداد لهذه البطولات.
أما وليد النزلي أمين سر نادي فلسطين فتحدث عن بعض المشاكل التي تعترض حتى الآن انطلاق عمل إدارة النادي الجديدة، وتحضير فرق النادي للمشاركة في البطولات المحلية وخاصة بطولة كأس قطاع غزة لكرة القدم.

وفي نهاية اللقاء أكد الوزير حرصه على متابعة كافة الأمور التي طرحها رؤساء الأندية، وتشكيل لجنة من الوزارة لمتابعة تفاصيل الخطوات المقبلة وإزالة كافة العقبات أمام عودة هذه الأندية لممارسة دورها الطبيعي. يذكر أن الوزارة استقبلت يوم الاثنين الماضي إدارتي ناديي اتحاد خان يونس والقرارة، على أن تستقبل يوم الاثنين المقبل إدارتي ناديي جباليا النزلة وبيت لاهيا.