الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر تستعرض ابرز انشطتها لشهر اذار

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - استعرضت جميعة الهلال الاحمر الفللسطيني ابرز انشطتها وفعالياتها لشهر اذار المنصرم في تقريرها الشهر.

واشارت الجميعة انه على الصعيد الصحي تم تصوير 2086 مريضاً في قسم الأشعة ( مركز اللحيدان التشخيصي ) وإجراء فحوصات مخبريه لعدد 1416 مريضا في مختبرات الجمعية بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، وبتقنيه عاليه وبأسعار رمزية.

واوضحت انه في عيادات الجمعية التخصصية المختلفة (باطنه ، أطفال ، عظام ، أعصاب ، قلب وأوعية دموية , أنف وأذن وحنجرة وعيادة المسالك البولية ) تم معالجة ومتابعة 1343مريضا وفي مراكز صحة المرأة التابعة للجمعية تم علاج و متابعة 817 سيده بتقديم خدمات متنوعة من تنظيم أسره ، متابعة حوامل وعلاج للأمراض التناسلية مشيرة الى انه تم خلال شهر مارس 2010 تم متابعة ومعالجة 2070 مريضاً في عيادات الأسنان التابعة للجمعية ( عبسان – جباليا – غزة ) بأسعار رمزية وخدمات متنوعة وتقنيه عاليه.

وفي المجال الاغاثيقامت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة (صندوق الدكتور حيدر عبد الشافي الاغاثي) بتوزيع المساعدات النقدية على عدد 119 طفلاً وطفله من مناطق مختلفة في قطاع غزة مكفولين من قبل لجنة كفالة الطفل الفلسطيني – كندا تبرع بها مواطنون فلسطينيون وكنديون في كندا لهؤلاء الأطفال بسبب سوء أوضاعهم الصحية وظروف ذويهم المعيشية الصعبة .

اما على الصعيد الثقافي فقد تم تم تنظيم أمسية ثقافية عن التفكير الإبداعي وندوة عن يوم الأرض وكذلك مسابقة ثقافية بين طلاب الجامعات في مركز الشيخ أحمد زكي اليماني الثقافي التابع للجمعية.

كما أقام مركز صحة المرأة جبا ليا – التابع للجمعية احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي بمشاركة مندوب الأمم المتحدة للسكان السيد أسامة أبو عيطة ، وقد تم تكريم عدد من السيدات والقيادات النسوية.