الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخرج دورة تثقيفية لجمعية بورين الخيرية

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 16:24 )
نابلس- معا- نفذت طواقم التدريب في مركز دفاع مدني بورين دورة توعوية في علوم الدفاع المدني والإطفاء والإسعاف والإنقاذ والسلامة المنزلية إستفاد منها عشرين متدرب ومتدربة من مواطني وربات البيوت بجمعية بورين الخيرية في البلدة .

وجاء في تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أن طواقم التدريب أنهت الدورة التدريبية الثانية في الجمعية المذكورة بالتنسيق والتعاون مع إدارة الجمعية وأهالي البلدة ، والتي إستفاد منها مواطني البلدة والقرى المجاورة لمنطقة جنوب نابلس حول التعامل مع الحوادث والتصرف السليم والسيطرة على الحادث في بدايته وعدم تفاقمه والمحافظة على سلامة الممتلكات والسلامة الشخصية.

وتم منح المتدربين محاضرات في مفهوم الدفاع المدني ومهامه والواجبات الملقية عليه والشروط الوقائية والسلامة المنزلية الى جانب علوم الإطفاء ومكافحة الحرائق وعناصر تكون النيران وعلوم الإنقاذ وأهمية الإسعافات الأولية والطرق السليمة في معالجة الإصابات وطرق التعامل معها.

فقد أعطي المتدربون المفاهيم الأساسية للإسعافات الأولية وطرق علاج الإصابات والحوادث التي يمكن ان يصاب بها المواطن وخصوصاً داخل المنزل التي يتعرض لها الأطفال وربات البيوت بين الحين والاخر، ومنها طرق التعامل مع مجرى التنفس وطرق وقف النزيف والجروح والكسور والحروق واللدغات وغيرها.