الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي يستقبل السفير المغربي في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 16:21 )
نابلس - معا - استقبل اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم الخميس، في مقر الأكاديمية في أريحا السفير محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث أطلعه على التجربة الفلسطينية الأولى في التعليم الأمني الجامعي المتمثل في رؤية وفلسفة الأكاديمية الأمنية والدور الذي تقوم به برفد الأجهزة الأمنية برجال أمن مهنيين ومحترفين.

وفي اللقاء أكد اللواء الطيراوي والسفير الحمزاوي على عمق وتميز العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمغربي، وقال اللواء الطيراوي: " إن الحكومة المغربية والشعب المغربي الشقيق بقيادة جلالة الملك محمد السادس من الداعمين الرئيسيين للقضية الفلسطينية، ولا ننسى الموقف المغربي المشرف عبر التاريخ تجاهنا كفلسطينيين حيث قام جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني بتأسيس صندوق القدس".

وأضاف اللواء الطيراوي أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس أبو مازن تقدر وتعتز بالدور المغربي المتمثل في دعم الفلسطينيين في كافة المجالات الممكنة، فيما أكد سعادة السفير على العلاقات الأخوية الطيبة قائلاً: " إن علاقة المغرب بالقضية الفلسطينية هي علاقة مقدسة، وهناك إجماع وطني لدى الشعب المغربي بمركزية القضية الفلسطينية وعدالتها".

وعن الأكاديمية عبر السفير المغربي عن مدى إعجابه بها باعتباره صرحاً علمياً وأمنياً للفلسطينيين مثمناً دورها في رفد الأجهزة الفلسطينية برجال أمن قادرين على أداء عملهم بكفاءة على أسس علمية واحترافية، وقال : "ما يبذل من جهود جبارة لإقامة الأكاديمية الأمنية ودعمها يدل دلالة واضحة على وعي وإدراك كبيرين من القيادة الفلسطينية للأمور المستقبلية".

من ناحية أخرى قدم د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية عرضاً للسفير المغربي حول الأكاديمية الأمنية من ناحية البرامج الأكاديمية التي تدرس فيها من برامج بكالوريوس وبرامج ودبلوم مهني متخصص، وكافة مناحي التطور الحاصل فيها والخطط المستقبلية التي تنوي تنفيذها.

وفي نهاية الزيارة قام اللواء الطيراوي يرافقه السفير الحمزاوي بجولة في مباني الأكاديمية وقاعاتها ومرافقها، وأطلعه على سير العمل فيها، وقد سجل السفير كلمة في سجل الزائرين وقدم له اللواء الطيراوي درع الأكاديمية تعبيراً عن العلاقات الفلسطينية المغربية المتينة.