الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض : اتهامات حماس لفصائل المنظمة مؤسفة

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 18:04 )
غزة - معا - اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض اتهام حركة حماس على لسان الناطق باسمها سامي ابو زهري لفصائل منظمة التحرير بأنها ترتبط بموقف حركة فتح المتأثر بالمواقف المالية المرتبطة بتوفير ميزانية لهذه الفصائل من خلال ميزانية السلطة، بالمؤسف .

مؤكدا لشبكة "معا" الاذاعية ان الحقائق على الأرض تثبت عكس ذلك، قائلا "نحن في حزب الشعب عارضنا المفاوضات غير المباشرة"،

وأوضح انه منذ ان قدمت مصر وثيقتها والتي جاءت بعد شهور من الحوار، أعلن الحزب عن موافقته للتوقيع عليها رغم ان له ملاحظات عليها ولكن انطلاقا من حرصه على المصلحة الوطنية، وباعتبارها مدخلا لنهاية الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وبخصوص الاتهام من حركة حماس قال العوض انه مرتبط بحالة الأزمة التي تعاني منها حركة حماس وقال أنهم "يدعون الإخوة في حركة حماس لعدم الهروب من هذه الأزمة، ومواجهة استحقاقاتها وعدم كيل الاتهامات للآخرين، تارة بالارتباطات المالية وتارة بالارتباطات السياسية".

وأكد العوض ان الضغوط الخارجية ليست على حركة حماس وإنما على كل الشعب الفلسطيني لكي يرضخ للمطالب الأمريكية والإسرائيلية.

وكان ناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري اليوم قال ان الحركة تتعرض لضغوط من الخارج والداخل جراء رفضها التوقيع على ورقة المصالحة.

وأكد ابو زهري تمسكهم بملاحظاتهم على الورقة المصرية، واشار الى أن حركته تمتلك معلومات دقيقة أن هناك فيتو أمريكي على أي مصالحة ما لم تفضي إلى تشكيل حكومة فلسطينية تقبل بشروط اللجنة الرباعية والتي في مقدمتها الاعتراف بالاحتلال. بحسب قوله.

ووجه أبو زهري اصبع الاتهام حول حقيقة ما يجري من ملابسات حول عرقلة تعديل الورقة المصرية إلى فصائل منظمة التحرير بشكل عام والتي قال إنها "ترتبط بموقف حركة فتح المتأثرة بالمواقف المالية المرتبطة بتوفير ميزانية لهذه الفصائل من خلال ميزانية السلطة".