الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى حزب الشعب الفلسطيني يدعمون وثيقة الاسرى

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 15:56 )
معا- اعلن اسرى حزب الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال عن تأييدهم لوثيقة الوفاق الوطني الصادرة عن الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال والتي لاقت ترحيب كبير وااهتمام من كافة القوى والمؤسسات, بالحوار الوطني.

وقال الاسير باسم الخندقجي ممثل حزب الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال والمحكوم عليه بثلاثة مؤبدات في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هذه الوثيقة التي صدرت عن الحركة الاسيرة تعتبر الضمان الوحيد للخروج بموقف موحد اتجاه القضايا المصيرية التي تهم الشعب الفلسطيني.

واشار الخندقجي ان وثيقة الاسرى اصبحت برنامج شامل يدمج بين العمل السياسي والوطني والمقاومة, وان مبادرة الاسرى جاءت نتيجة الوضع الداخلي المتردي على الساحة الفلسطينية, ومرجعيتها الثوابت الفلسطينية والقرارات الدولية التي تنص على احقاق الحقوق الوطنية.

وطالب الخندقجي الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة الفلسطينية بالحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني الفئوي والحزبي التي لا تخدم سوى الاحتلال وحكومته التي تعمل على تحرير مخططاتها العنصرية والتي تتمثل بالعديد من الممارسات في مقدمتها تحرير خطة احادية الجانب الانسحاب المزمع دون الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.

وطالب اسرى حزب الشعب الفلسطيني, بتحريم الاقتتال وتحريم الدم الفلسطيني لانه مقدس وخط احمر لا يجوز تجاوزه, وتعزيز النهج الديمقراطي والحوار لحل اي خلافات قد تحصل او تحدث, لان الوحدة هي القوة والوصول للاهداف المنشودة للشعب الفلسطيني .