الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة في دير البلح:مدير عام وزارة البيئة يؤكد على أن تدمير أبراج جوال إهدار للاقتصاد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 16:15 )
غزة - معا- دعا د. محمد ابوشمالة مدير عام وزارة البيئة إلى حماية أبراج جوال من التخريب والتدمير معتبرا ذلك إهدارا للممتلكات الاقتصادية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت في مقر جمعية شمس الحرية للتدريب والتأهيل النسوي في مدينة دير البلح بحضور ممثلي القوي الوطنية والإسلامية وممثل عن المحافظة الوسطي عدد كبير من ربات البيوت وممثلي عن المؤسسات الأهلية والمدنية في المحافظة الوسطى، وممثل عن بلدية دير البلح .

وأكد د. ابوشمالة أن الإنسان الفلسطيني لن يتعرض لمشاكل ناتجة عن أبراج شركة جوال وأن سلامة المواطنين الفلسطينيين علي سلم أولويات سلطة جودة البيئة من خلال تطبيق سياسة تقييم الأثر البيئي وبعض البرامج الأجنبية من خلال اكتساب الخبرات التي تدعو إلي حماية البيئة والي تخضع لسياسية التقييم البيئي منذ عام 2000م.

وقال د. ابوشمالة أن عملية إنشاء أبراج جديدة في الأراضي الفلسطينية يخضع للعديد من المقاييس الدولية وفقا لمعطيات منظمة الصحة العالمية حيث تقوم سلطة البيئة بقياس دوري وغير دوري في جميع الفترات لجميع محطات جوال لفحصها واخذ عينات منها من اجل المحافظة علي حياه الإنسان الفلسطيني .

ومن جانبه اعتبر محمد موسى من شركة جوال أن تكاثف الجهود لحماية أبراج جوال هو واجب وطني لحماية كافة القطاعات الخاصة والاستثمارية في الأراضي الفلسطينية، والتي تعمل علي تشغيل الأيدي العاملة والمتخصصة في كافة المجالات من خلال عمليات إجراء البحوث والنظريات العلمية من اجل الحفاظ علي سلامة المواطنين .

وقال ممثل القوي الوطنية والإسلامية في كلمه له أن حماية الاستثمار الفلسطيني واجب وطني ولابد المحافظة علية داعيا إلي حماية أبراج جوال من أعمال التخريب والتدمير التي تتعرض لها بشكل منهجي ومدبر، مشيرا إلي أهمية الارتقاء بالمستوي الفكري لدي المواطنين.