الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يتجول في مدينة رام الله ويتفقد مستشفياتها محذراً من مجاعة حقيقية

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- قام الرئيس محمود عباس اليوم بجولة تفقدية للمواطنين واصحاب المحال التجارية في الشارع الرئيسي لمدينة رام الله، قبل ان يتوجه الى مستشفى الشيخ زايد ومستشفى رام الله الحكومي للاطلاع على أوضاع تلك المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بسبب نقص الادوية والمعدات الصحية نتيجة للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وفي مؤتمر صحافي جمعه مع مدير مستشفى رام الله د. حسني العطاري قال الرئيس عباس:" هناك مجاعة حقيقية وفقر شديد وكل اصحاب المحال التجارية يشكون الى الله نتيجة للاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، ولقد لمست هذه المعاناة من خلال جولتي القصيرة التي قمت بها".

واضاف الرئيس عباس:" نحن نوجه الى العالم والى انفسنا سؤالاً: كيف ننهي هذا الحصار؟ فاذا كنا مسؤولين يجب ان لانقبل بالحصار المفروض علينا".

وحول الاستفتاء الذي طرحه في خطابه امام مؤتمر الحوار، قال الرئيس:" لا نريد أن نستبق الاحداث، فهناك حوار جار الان ويجب ان ننتظر نتائجه، فاذا نجح الحوار فلا حاجة للاستفتاء ولكننا نحتاج الى حوار سريع.

واشاد الرئيس عباس بدور منظمة التحرير الفلسطينية قائلا: إن منظمة التحرير اهم ظاهرة في تاريخ الشعب الفلسطيني، وهي التي اعطت التمثيل الشرعي والوحيد لهذا الشعب، وهي تمثل وتتكلم باسم جميع الشعب، وهي بيتنا وخيمتنا ومرجعيتنا, مضيفاً" لا يستطيع احد ان يخرج من رحم المنظمة ولا يقبل بشرعيتها".

وحول الخلافات بين بعض الفصائل، قال الرئيس:" لا فتح ولا حماس ولا شعبية ولا غيره ، ما يهمني هو الشعب الفلسطيني".

واستنكر الرئيس حادث احراق سيارة وزير الاسرى وصفي كبها، ووصف الحادث بالامر المؤسف وغير المقبول.

من جهته اطلع د. حسني العطاري الرئيس محمود عباس على الاوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع الصحي من نقص للادوية والمعدات الصحية.