الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: النضال الشعبي سيتصاعد وسينتصر على نظام الابارتهايد

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 14:15 )
رام الله-معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان استعادة روح المقاومة وبناء افضل نماذج للمقاومة الشعبية في مواجهة القمع والعدوان باتت نهجا وعرفا من اعراف وتقاليد الشعب الفلسطيني في مواجهة نظام الابارتهايد والفصل العنصري الاسرائيلي.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا" ان التظاهرات التي تشهدها مناطق الجدار والاستيطان اليوم وغدا هي الرد على الممارسات الاسرائيلية وقرارات الاحتلال خاصة في بلعين ونعلين في تحد تشهده القريتان للاسبوع الرابع على التوالي لقرار الاحتلال اعلانهما منطقتين عسكريتين يحظر تنظيم التظاهرات الشعبية فيهما.

واكد البرغوثي ان نموذج المقاومة الشعبية الجماهيرية سيستمر وسيتواصل ضد الاحتلال والجدار والاستيطان رغم قمع الاحتلال وإجراءاته التعسفية ضد التظاهرات الشعبية ونشطاء المقاومة الجماهيرية وحملات الاعتقالات وان هذا النضال العادل سينتصر على الاحتلال وجبروته.

واوضح ان المقاومة الشعبية آخذة في الاتساع والتعاظم في نعلين وبلعين والنبي صالح والمعصرة والخليل والقدس وبيت جالا وعراق بورين ودير استيا وغيرها وان بطش الاحتلال وقرارته العنصرية لن تنال منها ومن عزيمة وارادة الشعب الفلسطيني.

وحيا البرغوثي ابناء وبنات شعبنا والمتضامنين الدوليين الذين يتصدون للاحتلال والاستيطان ومنظومة الفصل العنصري التي انشاتها اسرائيل في الاراضي المحتلة.