الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الفلاح الطبي ينظم يوماً طبياً مجانياً تم خلاله توزيع الادوية المجانية وحليب الاطفال شمال غزة

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 17:17 )
غزة -معا- نظم مركز الفلاح الطبي التخصصي الخيري التابع لجمعية الفلاح الخيرية في محافظة شمال قطاع غزة اليوم، يوماً طبيا مجانيًا تم خلاله توزيع الأدوية المجانية وحليب للأطفال .

وقال الشيخ د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذا اليوم الطبي يأتي ضمن سلسلة فعاليات "حملة روافد الخير لغوث الصابرين" التي تقوم بها الجمعية في ظل الظروف الصعبة والحصار الخانق على الشعب الفلسطيني.

واشار طنبورة إلى أنه خلال هذا اليوم، قدم العلاج لمئات من الحالات التي تعاني من مشاكل صحية، مثمناً دور أهل الخير في الخارج في دعمهم للشعب الفلسطيني .

وأوضح طنبورة أنه تم تقديم الأدوية المجانية للمرضى، والمراجعين والتي تبرع بها أهل الخير من مسلمي الدنمارك والسويد، ودول الخليج العربي(قطر، والإمارات، والكويت، والهيئة العمانية للاعمال الخيرية، والسعودية، والبحرين ) كما تم تقديم الكشف والعلاج المجاني لنحو 1500 حالة مرضية.

وأضاف طنبورة انه تم تحويل بعض الحالات المرضية الى مركز الفلاح للعلاج الطبيعي لتتلقى العلاج بشكل مجاني، موجها النداء إلى المنظمات الأهلية، والدولية للمساعدة في فك الحصار الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمستشفيات، والمراكز الطبية.

واكد الدكتور بشير الحوراني مدير مركز الفلاح الطبي التخصصي ان هذا اليوم تم بإشراف أطباء ذوي كفاءة عالية، منهم دكتور عز الدين أبو العيش دكتوراة واخصائي نساء وولادة والعقم, ود. لؤي ناصر دكتوراة في امراض السكر والغدد الصماء, ود. جمال الطيب أخصائي اطفال, ود. زاهر انشاصي أخصائي انف وحنجرة, ود. اياد ابو الحسنى أخصائي عظام, ود. ياسر مسلم أخصائي جراحة الفم والأسنان, ود. صابر علون أخصائي الجراحة , ود. ابراهيم رمضان أخصائي الجراحة, ود. ياسر نبهان أخصائي باطنة والصدرية، ود.عبد السلام أبو وردة أخصائي عيون، ود. عوض زايد أخصائي طب أسنان, ود. انستاسيا أخصائية نساء وولادة .

وأشار الحوراني الى ان مركز الفلاح الطبي مزود بسيارتين إسعاف, وجهاز أشعة حديث,وجهاز تلفزيون، مؤكدا على أن المركز قام بهذه الخطوة من واقع شعوره بالمعاناة المتزايدة على كاهل المواطنين والتي منعت الكثيرين منهم من إمكانية الحصول على العلاج نظرا لضعف الحالة الاقتصادية وترديها .

بدوره شكر المواطن جمعة الدبور 50 عاما من بلدة جباليا جمعية الفلاح الخيرية على جهودها في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني .

وقال المواطن ياسر حسنات 35 عاما من بلدة بيت لاهيا " أنا احد المستفيدين من الأدوية, وأنا لم استطيع أن أجد شواكل معدودة لكي اشترى دواء اخفف به حدة المرض فهذه لمحة كبيرة من جمعية الفلاح بعملها يوم طبي مجاني، يوزع فيه الأدوية المجانية وحليب الأطفال".

وفي نهاية اليوم قام رئيس الجمعية بتسليم شهادات شكر وتقدير للأطباء والممرضين الذين شاركوا في اليوم الطبي المجاني ووهبوا أنفسهم من اجل خدمة شعبهم .