الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يعلن برنامج فعاليات احياء يوم الاسير في الخليل

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 21:01 )
الخليل- معا- أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن الفعاليات التي ستقام في محافظة الخليل إحياء ليوم الاسير الفلسطيني الذي يحل في السابع عشر من نيسان الجاري.

واوضح النادي ان إقرار الفعاليات لاحياء يوم الاسير الفلسطيني في المحافظات الفلسطينية جاءت خلال عدة اجتماعات تحضيرية عقدت في نادي الاسير على مدار شهرين وشاركت كافة القوى الوطنية ولجان اهالي الاسرى والاسيرات ووزارة شؤون الاسرى وعدة مؤسسات تعنى بشؤون الاسرى للتحضير لهذا اليوم الوطني.

وقد جاء برنامج الفعاليات لمحافظة الخليل على النحو التالي:

15/4 ( الخميس ) مهرجـان مـركـزي يحمل إسم (غضب السجون ) امـام مكتب الصليب الاحمـر الدولـي الساعـة الثانيـة عشـر ظهراً وينتـهي بمسيرة جماهيرية تطوف شوارع الخليـل وتنتهي عند دوار المنـارة.

17/4 ( السبت ) مهرجـان ( ياجبل ما يهزك ريح ) لتكريم عمـداء أسـرى محافظـة الخليـل والبالغ عددهم سبعـة أسـرى في قاعة رابطة الجامعيين الساعة الثانية عشر ظهراً وهم : ابراهيم جابر ، محمد الطوس ، مصطفى غنيمات ، زياد غنيمات ، طلال ابو الكباش ، عامر القواسمة ، ناجح مقبل.

18/4 ( الاحد ) برنـامج واجـه الصحافـة بالتعـاون مـع وزارة الاعلام حـول استهداف الاحتـلال لاعتقال الاطفال وذلك في مقر وزارة الاعلام الساعـة الحاديـة عشر صبـاحاً.

19/4 ( الاثنين ) ورشـة عمـل بالتعـاون مع مركـز ضحايـا التعذيب وجمعيـة الشبان المسيحيـة تحت عنوان ( تفعيل ثقافة التضامن مع الحركة الاسيرة وذويهم ) وذلك في قاعـة الامانـة الساعـة الحاديـة عشر صبـاحاً .

20/4 ( الثلاثاء ) مهرجان ( الوفاء للاسرى ) في مدرسة الامام علي بإشراف التربية والتعليم مديرية الخليل وبالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى والمحررين حيث سيتم عرض جدارية على قطعة قماش بطول خمسين متراً تضم أسماء الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال وذلك في مدرسة الامام علي الساعة الثانية عشر ظهراً وبعد انتهاء المهرجان تتحرك مسيرة باتجاه الصليب الاحمر.


تجدر الإشارة إلى أن الشعب الفلسطيني بدأ باحياء يوم الاسير الفلسطيني منذ عام 1974 وهو العام الذي تمت فيه بتاريخ 17/4/1974م اول عملية تبادل للاسرى عندما استبدل او اسير فلسطيني محمود بكر حجازي بأحد المستوطنين الاسرائيليين الذي كان تم اختطافه على يد المقاومة الفلسطينية وقد اعتمد المجلس الوطني في دورته التي عقدت في نفس العام يوم 17 نيسان للتضامن مع الاسرى وحريتهم.