الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك تبدأ سلسلة لقاءات علمية عبر الفيديو كونفرنس

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 20:12 )
الخليل- معا- للسنة الثانية على التوالي، افتتحت في جامعة بوليتكنك فلسطين أولى سلسلة اللقاءات العلمية التي ترعاها القنصلية الأمريكية العامة في القدس والتي تقام عبر نظام الفيديو كونفرنس بين طلبة بوليتكنك فلسطين وجامعات ومؤسسات بحثية وعلمية أمريكية مختلفة لمناقشة قضايا علمية معاصرة.

وقدم البروفيسور توماس كيني، من الرابطة الوطنية لبناة المنازل الأمريكية (NAHB)، محاضرة بعنوان National Green Building Certification حضرها كل من طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا والطاقم الأكاديمي في الكلية.

وتطرق البروفيسور كيني في محاضرته إلى أهمية البيوت صديقة البيئة أو ما تعرف بالمنازل الخضراء والتي تراعي جميع الجوانب البيئية في تصميمها وفي استعمالها بدءاً بالمواد التي تصنع منها وفي أثاثها وإنتهاءاً بمراعاتها للأساليب الحديثة في العزل وإستخدامها للطاقة المتجددة وإعتمادها الأساليب العلمية في توفير المياه وإعادة إستخدامها والتخلص من النفايات الصلبة وتدويرها بطرق علمية، مستعرضاً لنماذج عديدة لمنازل حديثة بنيت على هذا الأساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشكر الدكتور مصطفى أبو الصفا، النائب الأكاديمي، جهود الشؤون الثقافية في القنصلية على تواصلها وحرصها الشديد على رعاية البرامج الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية.

وأشادت دانا رصاص، مساعدة الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية العامة في القدس، بدور جامعة بوليتكنك فلسطين الممثل في حرصها على مواكبة التقدم والتطور العلمي والأكاديمي من خلال تنفيذ برامج مشتركة تعاونية مع مؤسسات محلية ودولية لتطوير برامجها وقدرات طلبتها وطواقمها في جميع الميادين. هذا وستعقد لقاءات ومحاضرات علمية شهرية عبر نظام الفيديو.