الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة إعداد المدربين المبتدئة و أبودياب بالمرتبة الاولى

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 21:17 )
غزة - معا - محمد جاسر - توجٌ الكابتن أحمد أبودياب , بالمرتبة الأولي , في دورة إعداد المدربين المبتدئة للمدربين في لعبة كرة القدم , التي نظمها نادي المجمع الإسلامي , بالاشتراك مع اللجنة الحركية الرياضية في منطقة جنوب مدنية غزة , على مدار حوالي الشهرين الماضيين , في صالة نادي فلسطين الرياضية الكبرى وسط مشاركة حوالي 36 طالباً من بين لاعبي المنتخبات الوطنية ومدربين محليين ورياضيين وخريجي التربية الرياضية.

وجاء تتويج الزميل أبو دياب في الدورة المتخصصة التي أشرف عليها المحاضرون الجامعيون في قسم التربية الرياضية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة ، وهم الأستاذ عثمان العمصي والأستاذ حسين أبو شرار والأستاذ أيوب أبو زاهر ، وعبر شرح مفصل عملي وتطبيقي في لعبة وأساسيات كرة القدم ، تبعها في الأسابيع المقبلة دورة متقدمة رفيعة المستوي في لعبة كرة القدم للمدربين على مستوي محافظات قطاع غزة .

وأشاد الأستاذ إياد الغلاييني رئيس اللجنة الرياضية في جنوب مدينة غزة ونائب رئيس نادي المجمع الإسلامي بحجم الإقبال الرياضي وحجم المعلومات الرياضية وخاصة بعد تفوق طلاب الدورة الرياضية وعلى رأسهم الزميل أحمد ابو دياب والطلاب الأوائل الآخرون كـ اللاعب الدولي يحيي عزام ومحمود كحيل .
وأوضح الغلاييني أن اللجنة الرياضية عاقدة العزم للقيام بالأنشطة الرياضية المختلفة خلال الأيام المقبلة ، من خلال دورات وبطولات في العاب تنس الطاولة وكرة الطائرة وغيرها من الألعاب الرياضية المتنوعة.

من جهته أعرب الزميل أحمد ابو دياب عن سعادته الغامرة بالحصول على صدارة طلاب الدورة الرياضية ، وخاصة حجم المعلومات الرياضية التدريبية التي تلقاها على مدار الأسابيع الماضية ، وحجم التفاعل من زملائه من اللاعبين والمدربين والرياضيين , وقدم شكره العميق للجنة الرياضية في جنوب غزة وعلى رأسها الأستاذ إياد الغلاييني ومنير عباس وأحمد كحيل بالإضافة للمحاضرين المتميزين الذين يمتلكون مخزون من المعلومات الرياضية المختلفة .
أما وصيف الزميل ابو دياب الكابتن الدولي يحيي عزام لاعب المنتخب الوطني الاولمبي سابقا ونادي الزيتون حاليا ، فقدم التهنئة لجميع زملائه في الدورة التدريبية ، وانه سعيد للغاية لحصوله على المركز الثاني خاصة ان الدورة التدريبية كانت صعبة وفي النهاية "لكل مجتهد نصيب" .

وعن مدى استفادته كلاعب أجاب عزام قائلا : بالفعل فلقد أضافت إلى الدورة عالماً ثانياً من المعرفة في التدريب كـ المدرب وواجباته ، وعلم التدريب ، ومهارات كرة القدم الأساسية ، والمهارات ، وخطة التدريب اليومية ، وأساسيات القانون وغيرها من الأمور التي لا يعلمها بعض اللاعبين في ملاعبنا الفلسطينية .

أسماء المدربين المتفوقين دورة الربيع المزدهر للجيل المنتصر هم : أحمد نبيل أحمد أبو دياب الأول ويحيى عزام الثاني ومحمود ديب كحيل الثاني ( مكرر ) ومحمود أمين عاشور الثالث ومحمد محمود فؤاد الدهشان الثالث (مكرر ) ومحمد عبد الفتاح محمد سكيك الثالث (مكرر ) ومحمد صقر مصطفى مصبح الرابع ومحمود سامي جرادة و الرابع ( مكرر ) وصالح محمد شفيق مهنا الخامس ومحمد حسن إلافرنجى الخامس ( مكرر ) وهشام صبحي عرفات الخامس ( مكرر ) ويوسف إبراهيم حمدان الخامس ( مكرر ) وعلاء فارس الأشرم السادس.