الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية النجدة تنتهي من تنفيذ 26 ورشة عمل ضمن مشروع مصنع تجميد الخضار

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 09/04/2010 الساعة: 22:01 )
غزة- معا- انتهت جمعية النجدة الاجتماعية من تنفيذ 26 ورشة عمل استهدفت أكثر من 600 أمراة من منطقة بيت لاهيا في محافظة الشمال.

وتأتي هذه الورش ضمن مشروع إنشاء مصنع تجميد الخضار الممول من الاتحاد الأوروبي والذي سيبدأ العمل فيه فعليا في بداية حزيران القادم والذي يستهدف 26 امرأة معيلة ومهمشة من منطقة بيت لاهيا عدا عن استهدافه لشريحة كبيرة من المزارعين لتحسين شروط الأمن الغذائي وزيادة فرص العمل للنساء.

وقال نبيل عطاللة رئيس مجلس إدارة الجمعية أن ورش العمل تضمنت العديد من المواضيع الهامة منها الصحة العامة ، مهارات حياتية ، زيادة الوعي المجتمعي بعمل النساء، توعية قانونية وحقوقية للمرأة، مهارات الاتصال والتواصل، وتقدير الذات والنوع الاجتماعي وطرق مواجهة العنف التي تتعرض له النساء.

وأشار أنه شارك في التدريب نخبة متخصصة في قضايا المرأة وخبراء وهم دنيا الأمل إسماعيل، أمال صيام، تيسير أبو حجير، مني أبو رمضان، سوزان العربجلي وشحادة الغول.

وأوضح عطالله في ذات السياق أن جمعية النجدة حصلت على الإعفاء الضريبي من وزارة المالية إدارة ضريبة القيمة المضافة بكامل مبلغ المنحة من الاتحاد الأوروبي الخاصة بمصنع الخضار في شمال القطاع وجاري حاليا لفتح مظاريف المناقصات الخاصة بباقي التجهيزات اللازمة لتشغيل المصنع مع بداية حزيران القادم.