الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الكلاسيكو : الكتيبة الإبداعية تدك حصون سرية رام الله بـ 93 نقطة

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 10:24 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بحضور اكثر من 500 متفرج زحفوا من مدينتي رام الله وبيت لحم الى صالة العمل الكاثوليكي لحضور الكلاسيكو السلوي الذي جمع ابداع الدهيشة وسرية رام الله فاز فريق ابداع على السرية بالنتيجة 93/83 في مباراة غنية بالاثارة والندية ، ظهر فيها الفريقان بمستوى متقدم.

وقد حسم لاعبو ابداع الارباع الثلاثة الاولى من المباراة التي تأتي ضمن مباريات الاسبوع السابع في الدوري الممتاز بكرة السلة لصالحهم فيما حسم السرية الربع الاخير .
سجل على الفريقان 48 خطأً وهي نسبة عالية من الاخطاء ،وبهذا الفوز يرفع فريق ابداع بطل الثنائية للموسم الماضي رصيده الى 13 نقطة فيما يصبح رصيد السرية بطل بطولة الشهداء 12 نقطة .

وقد خسر ابداع اما عيبال فيما خسرت السرية امام ترسنطة بيت حنينا وامام ابداع اليوم

و قد جاءت المباراة على الشكل التالي :
ابداع + السرية
الربع الاول : ربع متكافئ بدأ بجس نبض من كلا الفريقان ، وامتاز بالعصبية والكرات المقطوعة ، سجل في بدايته اجنبي السرية ثلاثية جميلة على الفور رد عليه اجنبي ابداع بثلاثية ، لعب ابداع بطريقة رجل رجل ، فيما حاول لاعبو السرية التركيز على اجنبي ابداع ويحيى الخطيب منذ بداية الربع ، سجل السرية اول حالة تقدم من خلال المخضرم إبراهيم حبش بالنتيجة 11/9 ، ونقطة هنا وأخرى هناك حتى تعادلا الفريقان بالنتيجة 15/15 لتأتي ثنائية البلدوزر نادر يوسف وتسجل التقدم لابداع بالنتيجة 17/15 ، سجل على لاعبو ابداع في هذا الربع 3 اخطاء ، فيما سجل على لاعبو السرية خطأين .

الربع الثاني :بدأ لاعبو ابداع الدخول في اجواء المباراة وظهروا بتركيز اكثر فيما لم يطرأ أي تحسن على مستوى السرية ، التسرع كانت السمة الابرز للسرية ، سجل لاعبو ابداع 6 نقاط متتالية في بداية الربع لتصبح النتيجة 23/15 دفع ذلك مدرب السرية جورج سكاكيني لطلب وقت مستقطع قام خلاله بتوجيه اللاعبين ليدخل سليم سكاكيني ويسجل ثلاثية ولا اروع رد عليه جيمي بثلاثية مماثلة .
نجما الربع بلا منازع كانا لاعب السرية سليم سكاكيني الذي سجل 12 نقطة ولاعب ابداع اياد عبدالله الذي سجل 13 نقطة وقد تميزا اللاعبان تحت السلة وفي التصويب ، سجل ابداع أعلى حالة تقدم منذ بداية المباراة برصيد 12 نقطة ليصبح المجموع العام 35/23.
سجل اجنبي ابداع جيمي ثلاثيتان وسع الفارق لينتهي الربع بالنتيجة 30/20 لصالح ابداع ، سجل الحكام على لاعبو ابداع 5 اخطاء فيما سجل خطأ واحد على لاعبو السرية .

الربع الثالث: وسع لاعبو ابداع الفارق في هذا الربع ليصل الى 19 نقطة ، وقد جاء ربع متكافئ حيث تحسن فيه مستوى السرية وخاصة في نهاية الربع فتميز منهم ابراهيم حبش وسكاكيني وصفوت ، فيما تميز من ابداع كل من يحيى الخطيب وجيمي واياد عبد الله .
وقد سجل على لاعبو ابداع 9 اخطاء فيما سجل على لاعبو السرية 5 اخطاء .
وانتهى الربع بالنتيجة 23/20 لصالح ابداع .

الربع الرابع : ربع مجنون زادة فيه الاخطاء على الفريقان حيث خرج فيه كل من يحيى الخطيب وسليم سكاكيني وكمال الازرق بسبب الاخطاء .
تعمد في هذا الربع لاعبو ابداع إضاعة الوقت لاتساع الفارق لكن لاعبو السرية كانوا الافضل فاستطاعوا تقليص الفارق بفضل ثلاثيات الاجنبي وجون سعادة حتى وصل الفارق في نهاية الربع الى 10 نقاط واستطاع لاعبو السرية حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 28/23 .
سجل في هذا الربع على لاعبو السرية 13 خطأ وعلى ابداع 10 اخطاء .
واستطاع لاعبو ابداع حسم اللقاء لصالحهم بالنتيجة 93/83.

قاد اللقاء : مفلح عقل ، عنان دراغمة ، نصر عورتاني .
سجلها فؤاد كنعان ، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة
راقبها : ماجد بنورة
وحضرها رئيس الاتحاد خضر ذياب ورئيس لجنة الحكام ناصر بدرساوي .


تعقيب المدربين :
عقب مدرب السرية جورج سكاكيني على المباراة قائلا :
كانت مباراة جميلة وجمهور المباراة كان الأجمل ولكن الحكام "خسرونا المباراة " كما قال والسبب ظهور العديد من الأخطاء على الفريق الأخر والحكام لم يحتسبونها .
واضاف ان التحكيم لم يكن بالمستوى المطلوب ولم يكن هناك توافق بين الحكام .
واشار الى ان مستوى الفرق يرتفع ومستوى الحكام في تراجع مستمر .
وعن ابداع قال ان فريق ابداع اعتمدوا على الاجنبي جيمي فهوا احرز معظم النقاط لهم ، واضاف ان لاعبنا الاجنبي لم يكن بالمستوى المطلوب .

اما مساعدة مدرب ابداع الامريكية ساندرة التي ادارت فريق ابداع بدلا عن المدرب الغائب بسبب السفر فقد علقت على اللقاء قائلة :
كانت لدينا إستراتيجية جيدة وكل لاعب كان يعرف ماذا يفعل بداخل الملعب. واضافت ان هناك فرق بين ان تعرف ما هو المطلوب في الملعب وبين ان يطبق المطلوب في الملعب وقد نجح فريق ابداع بتطبيق توجيهات المدرب في الملعب ، مهم جدا ان الفريق يكون يحب اللعبة وتظهر الابتسامة على وجهه وهو في المباراة وان يلعب اللاعبون باحساس في المباراة .
واضافت في بعض اللحظات كان يظهر على اللاعبون بعض الأخطاء الا انهم كانوا سرعان ما يعودوا الى اجواء المباراة ، روحهم الجماعية هي سبب فوزهم وما يميزهم هو امتلاكهم للدافعية والرغبة.
اما عن التحكيم فقالت ان هناك بعض الاخطاء على الحكام لم يلاحظوها وبالتالي لم تحتسب لكلا الفريقان .
وبالرغم من ذلك فانا احترم الحكام وهم قاموا بعملهم قدر الإمكان فكل الشكر لهم .

مباريات السبت
مركز العروب+ ارثوذكسي بيت جالا – على صالة ابو عمار الساعة 6.00
تراسنطة بيت حنينا + اهلي القدس – على صالة ابو عمار الساعة 7.30