الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفالات صاخبة يشهدها ملعب الحسين بتعادل الغزلان والهلال

نشر بتاريخ: 09/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 14:38 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - عمت اجواء ملعب الحسين بن علي احتفالات صاخبة مشتركة لفريقي الظاهرية وهلال القدس على اثر تعادلهما بهدف لكل منهما في المباراة الوداعية لدوري الشهيد ابو علي مصطفى حيث احتفل غزلان الجنوب مع انصاره بعد ضمانه في البقاء ضمن أندية النخبة فيما احتفل الهلاليون بنيل لقب وصيف الدوري بعد تعرض منافسهم الامعري لخسارة امام شباب الخليل في لقائهم الاخير على استاد فيصل الحسيني لتخرج جماهير الكرة في محافظة الخليل للاحتفال عن بكرة ابيها مهللة ببقاء ممثليها ضمن اندية الكبار.

احداث اللقاء: بجملة كروية أنيقه بين هاني ابوبلال وايتو الغزلان عاطف ابوبلال بدأت حكاية الشوط الاول برفعة متقنه وصلت للأخير لم يتوانى في تسديدها لتعلوا العارضة معلنة عن عزم الغزلان طرق الشباك الهلالية ليمارس ابراهيم السويركي مهامه في تموين مهاجمي فريقه بكرات اثمرت عن ركنية أولى وصلت مراد عليان دون أن تحقق نتيجة ليباغت هشام الصالحي المرمى بقذيفة هائلة علت العارضة .

ليفرض الغزلان ايقاعهم واسلوبهم المتزن ومع دخول الوقت للدقيقة(10) تمكن ايتو الغزلان من اصطياد كرة من بين اقدام المدافع امجد الزعتري وينسل بها نحو المرمى ويطلق كرة زاحفة لتعانق الشباك الهلالية معلنا عن هدف ثمين لفريقه.
لم يثني الهدف من عزيمة لاعبي الهلال وامتدوا نحوالمرمى الظهراوي لينفذ ابراهيم السويركي كرة مباشرة من بعد استقبلها داخل الصندوق مراد عليان براسية تصدى لها الحارس وليد القيسية.

أطبق الغزلان السيطره على منتصف الملعب بغية تعزيز الهدف مع تألق ابداعي لنجمهم عاطف ابوبلال (ايتو) بتلاعبه ومحاورته لدفاعات الهلال وصولا لداخل الصندوق ليمرر كرة ذكية للمندفع من الخلف امجد العبره لم يحسن التعامل معها على بعد امتار من المرمى لتعلو العارضة ليعود النجم ايتو وينجح في ترجمة كرة بالمقاس ويهيئها لخليل الصانع لم يتوانى في تسديدها نحو المرمى لتجد العارضة تنوب في صدها . لم يتغير السيناريو والمد الهجومي للغزلان وواصل يوسف عيسى اختراقاته المتكرره من الجبهة اليسرى ويمرر كرة نموذجية لم يستثمرها الصانع من على بعد يارده من المرمى لتمر من امامه .

نجاحات عاطف ابو بلال لم تتوقف وعاد ليتراقص بالكرة وصولا لخط المرمى الهلالي ويهدي كرةعلى طبق من ذهب لخليل الصانع لم يحسن التعامل بها كما يجب لتخرج خارج حدود الملعب .
أدرك الهلاليون حراجة الموقف ونظموا صفوفهم للدخول في اجواء المباراة ومن كرة مباشرة نفذها بحرفنة ايهاب ابو جزر وبكل براعة التقطها الحارس وليد القيسية مانعا ايها من ولوج شباكه .ليكرر ابراهيم السويركي نفس المشهد ويرسل مباشره من بعد (40) يارده تلقفها الحارس ببراعة فائقة.
كرر عاطف ابو بلال مسلسل المحاوره بالارتكاز على موهبته وهدوء اعصابه ووصل لمنطقة الجزاء وسدد كرة خطرة مرت بجوار القائم رد عليه هشام الصالحي بكرة قوية لكن الحضور المتيقذ للغزلان فوتت عليه فرصه معادلة النتيجة.

تواصل شريط الفرص للظاهرية عن طريق يوسف عيسى وماجد القصاصي وفتحا جبهة عريضة من التوغلات نجح الصيداوي في افشالها جاء أخرها عن طريق ايتو ابو بلال ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الظاهرية.

الشوط الثاني:
مع بدء الحصة الثانية شدت الاعصاب مع توارد نتائج المباريات لاسيما مباراة الامعري وشباب الخليل وعلى مر الدقائق الخمس الاولى من الشوط الثاني ترجم الغزلان جملة كروية كادت ان تطيح بآمال الهلاليون بالتعادل الا ان التسرع والرعونة لمهاجمي الغزلان اضاع عليهم فرصة التعزيز .
ومع دخول احمد ماهر بدلا من امجد العبرة في خطوة تكتيكية لتعزيز منطقة المناوره نجح الاول في تنفيذها وارسل كراته وقذائفه باتجاه المرمى الهلالي دون ان تلمس ايا منها الشباك.

مع احساس الهلال بضرورة التغيير في الاداء وعلى اثر تعليمات الجهاز الفني بقيادة عماد الزعتري عاد الهدوء للاعبين ومارس ايهاب ابو جزر وابراهيم السويركي دورهم في مد الهجوم بكرات مدروسه اثمرت عن ركنيات لم تستغل بالشكل المطلوب ليتواصل درب العطاء السخي من لاعبي الهلال ومن ركنية وصلت نفذها ابراهيم السويركي وصلت لراس خالد معزوز كادت ان تهز الشباك لولا تخطيها العارضة بسنتيمترات.

تحرك ايجابي لمحمود صلاح وموسى ابو جزر وهشام الصالحي لتشهد المباراة سخونة الهبت معها حناجر ثمانية الاف متفرج هتفت للفريقان على ادائهما الممتع والمتميز يليق بختام الدوري ومع مرور الوقت واقتراب المباراة قبل نهايتها بثماني دقائق دوت كرة هشام الصالحي الزاحفة لتهز شباك الغزلان معلنة عن هدف التعادل لتشتعل المباراة من جانب الهلاليون وسط تراجع ظهراوي للمحافظة على النتيجة واقتناعهم بالنتيجة التي تضمن لهم حضورهم ضمن اندية النخبة ونجحوا في ما يصبوا اليه الى ان اطلق الحكم صافرة الختام معلنةعن تعادل الفريقان لتنطلق اهازيج الفرح وتعم الاحتفالات ميدان الملعب من كلا الفريقين بعد سماع نبأ خسارة الامعري ليتراقص اللاعبون فرحا وطربا بتحقيقهم لقب الوصيف فيما تبادلا لاعبي الفريقان التهاني في مشهد غير مسبوق في ملاعبنا لتخرج المسيرات تطوف شوارع مدينة الخليل ومواكب من الحافلات سارت لتحتفل في معقل الغزلان ليستقبل اهل الظاهرية ابنائهم بالورود وتتغنى باسماء اللاعبين.
حكم المباراة :
حسين حمدان وساعده حسن قطامش واحمد جبريل واكرم البلبول رابعا وعزيز وزوز مراقبا للمباراة