السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يستقبل وفدا من جمعية لفتا الخيرية

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 11:36 )
القدس- معا- استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني في مكتبه، اليوم السبت، بحضور نائبه عبد الله صيام، وفد جمعية لفتا الخيرية الذي ضم رئيس الجمعية ضياء معلا وعيسى حميدان وغسان الشيخ ومحمد حامد امين سر الجمعية.

وبحث الجانبان في سبل التعاون لتعزيز عمل ودور الجمعية التي تضم أعضاء من اهالي لفتا في فلسطين بمن فيها القدس الشريف.

واستمع المحافظ الحسيني من الحضور عن النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الجمعية من لقاءات واحتفالات ومهرجانات حول القرى الفلسطينية المهجرة كان اخرها (المهرجان) الذي اقيم برام الله وتحت رعاية (المحافظ الحسيني) ضمن احتفالات القدس عاصمة الثقافة العربية.

وأكد المحافظ على أهمية توثيق ومتابعة كل ما يتعلق بالقرى الفلسطينية المهجرة من خلال المقابلات الشخصية مع كبار السن وعمل افلام وثائقية عنها وتصويرها وتوزيعها لتبقى راسخة في ذاكرة الاجيال القادمة، مشيدا بدور وجهود جمعية لفتا في أداء رسالتها الوطنية الهادفة الى الحفاظ على هذا الارث والتمسك بالحقوق التاريخية لأصحاب الارض الاصليين.

ودعا رئيس الجمعية معلا إلى تضافر الجهود مع كافة الجمعيات والهيئات الرسمية لتشكيل لجنة لقرى غرب القدس المهجرة: لفتا، ودير ياسين، المالحة، عين كارم، بيت محسير، صطاف ونطاف، بير اماعين، الولجة، بيت ثول، اشوع، جمزو، يالو وعمواس وغيرها من القرى المهجرة لتوثيق وتثبيت التاريخ القديم لها.