الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تنفذ يوما طبيا مجانيا في مدرسة الكندي

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 14:47 )
نابلس- معا- ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي والذي تنفذه بلدية نابلس وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، افتتح رئيس البلدية اليومن يوما طبيا مجانيا في مدرسة الكندي الثانوية وعدد من المؤسسات الطبية المشاركة.

وتضمن هذا اليوم الفحص الذاتي المبكر لسرطان الثدي عند النساء وفحص الإعاقات المبكرة لدى الأطفال وفحص النظر وفحص الدم والدعم النفسي للنساء وفحوصات عامة أخرى.

وقد شارك المهندس يعيش ومديرة قسم العلاقات العامة في البلدية رجاء الطاهر، وممثلي المؤسسات الطبية الدكتور خالد قادري مدير صحة نابلس والدكتور غسان حمدان مدير الاغاثة الطبية والاستاذ صالح عبد الهادي والسيد زهران حسونة ممثلون عن كلية الروضة وغسان المصري من محافظة نابلس والدكتور يحيى عودة مدير جمعية الهلال الاحمر وبلاب سلامة من مركز الخدمة المجتمعية، ومحمود فشافشة وسناء العتبة من الرعاية الصحية وعدد من متطوعي المراكز الطبية.

وتوافد أهالي مدينة نابلس على مدرسة الكندي منذ ساعات الصباح الباكر حيث زاد عدد المراجعين عن 500 مراجع وأعرب المشاركين عن رضاهم عن الخدمات المقدمة في هذا اليوم.

وتضمت فعاليات هذا اليوم أيضا يوم نظافة عام في عدد من مواقع مدينة نابلس حيث قام متوطعوا مركز الخدمة المجتمعية التابع لجامعة النجاح بتظيف حديقة سما نابلس وحديقة جمال عبد الناصر وجزء من المقبرة الشرقية، حيث بلغ عددهم ما يقارب 150 متطوع من مختلف كليات الجامعة.

وافاد بلال سلامة مدير المركز ان هذا النشاط يعتبر ضمن برامج المركز الدائمة وان المركز يولي اهتماما كبيرا بأعمال النظافة العامة للحفاظ على الصورة الجمالية الحضارية لمدينة نابلس.

وتقيرا منها لهذه الجهود المتميزة فقد قررت بلدية نابلس تكريم هذا المركز في الحفل الختامي للفعاليات، باعتباره أحد المراكز المتميزة في هذا المجال.

يذكر أنه قد تم اختيار مدينة نابلس من بين مئة مدينة حول العالم لتنفيذ فعاليات يوم الصحة العالمي والتي انطلقت فعالياته منذ يومين وتستمر لمدة اسبوع.