الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تستقبل وفد منظمة العمل الشيوعي في لبنان

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 15:26 )
بيت لحم- معا- استقبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة بحضور عضوي قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو محمد عصام وفدا من منظمة العمل الشيوعي في لبنان برئاسة عضو قيادة المنظمة الدكتور محمد دمرجي وذلك في مركز العلاقات السياسية والاعلامية للجبهة في منطقة صور.

وفي بداية اللقاء رحب الجمعة بالوفد وعبر عن تقدير الجبهة للدور التي تقوم به منظمة العمل الشيوعي ودعمها للشعب الفلسطيني، وقد نقل وفد المنظمة تحيات الامين العام لمنظمة العمل الشيوعي محسن ابراهيم والمكتب السياسي لقيادة الجبهة مثمنا دورها الوطني على الساحة الفلسطينية، وبحث الطرفان في المستجدات السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية والعربية.

واستعرض الجمعة دور الجبهة على الساحة الفلسطينية رغم الأزمة الفلسطينية ومظاهرها وتجلياتها وطنياً وإقليمياً ودولياً وتراجع المقاومة وحالة الانقسام الفلسطيني.

وقال "نحن نرى في الجبهة نرى ان مواجهة هذا الاستعصاء يتطلب تعميق الوعي والإيمان بالقضية الوطنية الفلسطينية، والرجوع إلى الوحدة الفلسطينية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية، وخاصة امام الكارثة الانسانية الخطيرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة الحصار وفي ظل استمرار تصاعد العدوان الاسرائيلي وتصاعد وتيرة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتهويد المقدسات الاسلامية والمسيحية".

واضاف ان حق العودة للشعب الفلسطيني هو حق فردي وجماعي وحق شعب ولا يحق لاي جهة أن تتنازل عنه، وقال "ان شعبنا الفلسطيني ما زال يعيش مأساة التشرد والحرمان من جراء تهجيره من فلسطين".

من جهته اكد عضو قيادة منظمة العمل الشيوعي على موقف المنظمة الداعم لنضال وحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة وحدته الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية، وهذا يتطلب من كافة القوى اليسارية سواء في لبنان او في كل العالم التضامن الفعلي مع القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني وتوفير حقوقه الانسانية والاجتماعية حتى عودته الى دياره و إقامة دولته المستقلة، مؤكداً على ان اليسار في العالم يجب ان يأخذ دوره في الدفاع عن شعب فلسطين وقضيته، مثمنا مواقف جبهة التحرير الفلسطينية ودورها النضالي وحرصها على الوحدة الوطنية الفلسطينية.