الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة ورابطة أطباء لحقوق الإنسان ينظمان يوماً طبياً في اللبن

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 15:38 )
نابلس - معا - بمناسبة يوم الصحة العالمي ولتعزيز التضامن مع قضايا الشعب الفلسطيني، نظمت الإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان ومجلس قروي اللبن يوماً صحياً في اللبن.

وكان في استقبال الوفد الطبي ممثلين عن القرية ورئيس المجلس ومؤسسات القرية المختلفة وشارك في هذا اليوم أخصائي أوعية دموية وأخصائي غدد وسكري وأخصائي جراحة تجميلية وجراحة عامة وأخصائي أطفال وباطني وجراحة عظام وطب عام، وتم اجراء فحوصات وقائية لطلاب المدرسة وفحص دم ونوعية الدم على هامش اليوم الطبي، واستفاد من هذا اليوم بشكل عام ( 250) مواطن.

وأكد صلاح الحاج يحيى منسق الرابطة على أن الوفد المرافق له عبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة في الصحة والتعليم والحرية وأن الوفد اختار أن يكون اليوم في فلسطين لتأكيد موقفهم من ممارسات الإحتلال ورفضهم لهذه الممارسات وطالبوا المجتمع الدولي وخاصة منظمات الصحة العالمية بضرورة حماية حق الفلسطينيين في الصحة والوصول الى المراكز الصحية بحرية وإنهاء معاناة المواطن بسبب الحواجز التي تحاصر المدن الفلسطينية.

وتم في نهاية اليوم الطبي تحويل العديد من الحالات لمتابعة العلاج عن طريق الرابطة.

وبدوره أكد د.غسان حمدان مسؤول الإغاثة الطبية على ضرورة التعاون القائم مع الرابطة كأحد القوى والأطراف الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وطالب الفلسطينيين بدعم هذا المعسكر داخل إسرائيل وتعزيز دوره كأحد السبل لإنهاء الاحتلال وكشف ممارساته اللاإنسانية .