الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية وزيرة الثقافة- نابلس تكرم قدامى الفنانين

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 16:05 )
نابلس - معا - بمناسبة الاحتفال بيوم المسرح العالمي، نظم مكتب وزارة الثقافة ومسرح الفن الشعبي في نابلس حفلا فنيا حضره عثمان أبوغربية وكيل مساعد الوزارة ممثلا لوزيرة الثقافة سهام البرغوثي وماهر أبو ريدة مدير عام الشؤون الادارية والمالية وحمدالله عفانة مدير الثقافة في نابلس وسماح الخاروف مديرة المراكز الثقافية في المحافظة والدكتور حسن نعيرات ممثلا لجامعة النجاح الوطنية وغسان المصري محافظة نابلس وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية وعدد من المهتمين بالحركة المسرحية.

بهذه المناسبة أكد أبو غربية في كلمته على أهمية المسرح على اعتباره أبو الفنون واهتمام الوزارة في دعم وتشجيع الحركة المسرحية عبر توفير البنية التحتية ودعم الاعمال المسرحية والتركيز على الشباب على اعتبار انهم جيل المستقبل.

وتخلل الحفل عرض تعريفي بأهم المسرحيين العالميين والعرب، ثم قدم الفنان جميل السائح عزفا على الة العود، واستمع الحضور إلى ذكريات بدايات العمل المسرحي في نابلس التي قدمها الفنان برهان عبد الحق وهاني المصري.

وفي ختام الاحتفال قدم ابو غربية وأبو ريدة الدروع التقديرية إلى الفنانين برهان عبد الحق وهاني المصري والمخرج والفنان المسرحي فتحي عبد الرحمن.

وكان أبو غربية وأبو ريدة قد قاما بجولة تفقدية إلى عدد من المراكز الثقافية في المحافظة للإستماع إلى هموم ومشاكل هذه المراكز وحثها على استهداف فئة الشباب في فعالياتها.