الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالأرقام ... كيف فازت إبداع على السرية

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 16:28 )
بيت لحم - معا - كتب : محمد اللحام - يعتبر اللقاء الخامس ضمن اللقاءات الرسمية بين الفريقين واستطاع ابداع الدهيشة ان يحسم اربعة منها بفوز على سرية رام الله والخامس خسره اداريا في ربع نهائي الكاس عام 2008 عندما رفض اللعب مع السرية على ملعب السرية .
وفي قبل نهائي الكاس من العام 2006 فاز ابداع وفي نهائي الكاس 2009 فاز ابداع وفي الدوري للعام 2009 فاز ابداع وفي هذا الدوري فاز ابداع .

اهم الملاحظات كانت حجم الاخطاء العديدة على فريق ابداع الذي احتسب عليه 27 خطأ ومنها ( تكنكل ) وخرج يحيى الخطيب في الدقيقة الثانية من الربع الرابع تبعه كمال الازرق فيما كان اياد عبدالله وخالد خميس باربعة اخطاء .
وقبل بداية الرابع كان مسجلا على ابداع حوالي 23 خطأ .

في المقابل سجل على السرية 22 خطأ وخرج سليم بالاخطاء الخمسة قبل النهاية باقل من دقيقتين وكان حبش وصفوت باربعة اخطاء ومع نهاية الربع الثالث سجل على السرية 13 خطأ مقابل 23على إبداع وكثرة الأخطاء على السرية في الرابع كانت تكتيكية لكسب الوقت .

التهديف :
افضل مسجل في اللقاء كان امريكي ابداع جيمي ب 39 نقطة موزعة على الأرباع بالتوالي 9 +9 + 9+12 وفي الربع الرابع سجل 10 نقاط من رميات حرة .
امريكي السرية نجح بتسجيل نسبة قريبة لجيمي مقارنة باهداف فريقه حيث سجل 29 نقطة موزعة على الارباع بالتوالي 7+4+6+12.
اياد عبدالله نجح بتسجيل 22 نقطة مقابل 21 لسليم سكاكيني ويليه حبش ب 17 ومهدي 15 لإبداع فيما سجل الخطيب لإبداع 9 نقاط وصفوت للسرية 8 نقاط .

صراع الوسط والسلة
اخدت المباراة منحى القوى اكثر بكثير من الفن ففي حين كان صراع الديكة مشتعلا بين جيمي وأمريكي السرية ب .ج واستمرار المناكفة على مدار المباراة كان اياد عبدالله وسليم السكاكيني في حوار هوائي تحت السلة الا ان اياد نجح في الدفاع وقطع الكرات اكثر من سليم الذي تفوق في التوغل لسلة ابداع اكثر .

حبش والخطيب خضعا لرقابة لصيقة انتفع منها لدى ابداع مهدي عيد الذي قدم مباراة كبيرة بينما لم يكن حجم الاستثمار واضح لدى السرية , نادر ابو يوسف قدم اداء طيب في الربعين الأوائل وخرج ليتابع خميس والأزرق وحسام مراقبة حبش.
لم يتم استثمار لاعب التعزيز صفوت ولم يشارك اساسيا وكذلك طنوس .

المدرب :
على خط السرية وقف جورج سكاكيني وهو مشتعل كالعادة طول الوقت في حالة من الحراك باليد والقدم والعقل والقلب واللسان بعصبية تصل لـ 80% على مقياس المشاهد بينما كانت المدربة ساندار تقود دفة ابداع بأعصاب اعتقد لا تتجاوز الـ 20% على مقياس المشاهد . وهي المرة الاولى في تاريخ السلة الفلسطينية التي تقود فيها امرأة فريق سلوي في مباراة رسمية في الدوري وذهبت مع نهاية المباراة لتحيي السكاكيني ولكن ( دون تقبيل على الخدود ) .
إداري السرية حبش توجه لدكة ابداع مبتسما ومباركا وعلى الرغم من الحرارة ونسبة القوة الا ان المباراة كانت مكتنزة بالاخلاق ولم تسجل اي حالة مشاجرة .

التحكيم :
مع نهاية المباراة توجه لي رئيس لجنة الحكام السيد ناصر البدرساوي وهو في حالة عصبية ومعاتبا على ما نكتب وقال ( تفضل هذا نتاج ما تكتبونه عن الحكام حتى اصبح مشرعا للكل ان يهاجمنا ويشتمنا ويوزع الاتهامات علينا ) .

اعتقد جازما ان ذلك ليس نتيجة ما نكتب بل نتيجة ما تفعلون يا سيدي الكريم وانا مقدر لعصبيتك في هذا الموقف وبحكم علاقتي واحترامي وصداقتي معك لم ادخل معك في نقاش ولكنني اقول لك عندما تتخذ القرار المناسب في اي سلوك وبعقوبات رادعة ستضع حد وعندما ترتفع جاهزية الحكم وتوفر له سبل العمل والنجاح وعندما يلتزم الحكم بالقانون كاملا ولا ينظر للنتيجة والفارق ويبقى صارما حازما غير متهاونا .

فانا متاكد ان كل التطاول غير المقبول على الحكام سيتوقف فكل فريق خاسر سيجد الحكام شماعة سهلة لتعليق اخطاءه وهزيمته واليوم تريدون تعليق الامور على شماعة الاعلام فهذا ايضا غير مقبول ونحن لم نتهم أي حكم بمحاباة أي فريق ولكننا نتحدث عن أخطاء لا نفترض فيها القصد العمد .
الحكم ظالم ام مظلوم ؟! سؤال ازلي وابدي وقائم في كل مقام ومقال .