الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة اليامون الثانوية للبنين في اليامون تقيم مهرجان لتكريم الطلبة

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 18:12 )
جنين – نظمت مدرسة اليامون الثانوية للبنين يوم أمس مهرجان تكريم للطلبة المتفوقين بحضور مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر ونائب محافظ محافظة جنين نايف خمايسة ود.عدلي صالح رئيس الجامعة العربية الأمريكية ومدير مركز شرطة البلدة وعدد من أولياء أمور الطلبة وأهالي البلدة وطلبة المدرسة .

وافتتح المهرجان بآيات من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وكلمة مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس أبو الهيجاء والذي رحب بالحضور واستعرض إنجازات المدرسة على مدار العشر سنوات السابقة ومنها ابتكار برنامج حاسوب لجمع علامات الطلاب وإنشاء مركز حاسوب آخر في المدرسة ، وأضاف " أدعو جميع الجهات المختصة العمل على إنهاء الإضراب لما سيتركه من آثار سلبية على مستويات الطلبة وتحصيلهم العلمي " كما وهنئ الطلاب المتفوقين وذويهم بالنتائج الممتازة التي حققوها .

وفي كلمته أعرب نايف خمايسة نائب محافظ محافظة جنين عن سروره بمثل هذه النتائج والتي من شأنها رفع اسم البلدة وتاريخها النضالي ، ودعا إلى الاهتمام باحتياجات المواطنين وعلى رأسها التعليم كما واستعرض جهود معلمي المدرسة في دفع عجلة التعليم في البلدة وأشار إلى أن ما يمارسه الاحتلال من استيطان في القدس ما هو إلا لعبة قذرة لتهجير الفلسطينيين ومنعهم من التعلم داعيا إلى ضرورة العمل بيد واحدة لتحقيق مبدأ "يد الله مع الجماعة " ولنتمكن من الوصول إلى دولة المؤسسات وعاصمتها القدس الشريف .

وفي نفس السياق توجهت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر بكلمة للطلبة قائلة "أبارك لكم تفوقكم وليس بعد هذا التفوق بهجة ، فليكن هدفكم واضح أمام أعينكم ولتحسنوا اختيار التخصص الملائم لكم ، فاعلموا أن الحياة جد واجتهاد وعمل فمن جد وجد ومن سار على الدرب وصل " وأضافت أتمنى أن تملئوا قلوبنا فرحة بكم وبتفوقكم ، وعن برامج التربية والتعليم وخططها قالت " عكفنا على وضع الخطط والبرامج التي بدورها تعمل على تنمية روح التفكير الناقد الخلاق الذي يفتح آفاق التميز والإبداع مستخدمين مقومات الثورة التكنولوجية ، منطلقين من أهداف وطنية تعزز الانتماء وتحفظ إرثنا الديني والأخلاقي ".

كما وتضمن المهرجان عدة فقرات منها الفقرة الفنية لفرقة الشمال للتراث الفلسطيني والفقرة الرياضية بإشراف الأستاذين محمد زيود نشأت جبارين وتضمنت لعبة الكاراتيه وشد الحبل والقفز من الحلقة النارية ، إضافة إلى المسابقة الثقافية بين صفي العاشر والحادي عشر .
وفي نهاية المهرجان تقدمت مديرة التربية والتعليم ونائب المحافظ ومدير المدرسة لتسليم الدروع التقديرية لبعض المعلمين الذين أمضوا سنوات عمرهم في هذه المدرسة المعروفة بتميزها على مدار الست سنوات الماضية ، ووزعت الشهادات على الطلبة المتفوقين .