الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة على باب الأسبوع الثامن لدوري السلة الممتاز

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 13:07 )
بيت لحم - معا - تقرير محمد اللحام - بعد نهاية الأسبوع الفاصل وما شهده من مواجهات كانت ساخنة تمثلت بالحسم في الدقائق وأحيانا بالثواني الأخيرة اتضحت بعض المعالم لشكل المقدمة والقاع والوسط إلا أن الأمور لا زالت متأرجحة بتأرجح المستوى للفرق من أسبوع لأسبوع لنصل للأسبوع الثامن والذي يحمل في طياته مباريات كبيرة وحساسة.

العمل وحطين
العمل سيلتقي مع حطين وهو الذي كان قريبا من تحقيق الفوز على ديلاسال في الاسبوع الماضي بينما سقط حطين امام الجار عيبال في مباراته ولم يقدم النجوم فيها ما هو مطلوب وخاصة التكروري المتراجع .
العمل اقرب للفوز بنسبة 55% مقابل 45% لحطين .

دي لاسال والراعي
ديلاسال لازال وحيدا في القمة بعد انفكاكه من فخ العمل وهو مرشح لمتابعة الفريق نحو القمة للاسبوع الثامن على التوالي بالرغم من ان الراعي قد اصبح ملك المفاجئات ويظهر بمستوى ويعود باخر
ديلاسال اقرب للفوز بنسبة 60% مقابل 40% للراعي.

عيبال وأرثوذكسي رام الله
عيبال بثلاثة انتصارات وبوضع متذبذب وغير مستقر في الملعب والتدريب وعلى الخط ايضا بغياب المدرب كريم شاهين عن المباراة السابقة مقابل ارثوذكسي رام الله المطارد للقمة بخسارة واحدة وهو اقرب للفوز بنسبة 55% مقابل 45% مع ان عيبال قادر على المفاجئة .

إبداع مع تراسنطة
ابداع المنتشي بفوز كبير على سرية رام الله والمبقي على حظوظه للفوز باللقب سيجد نفسه في اختيار صعب وسهل امام تراسنطة صاحب الاداء المميز فبعد انطلاقة عظيمة عاد ليقدم مستوى عادي وهو المتاثر باي غياب والساعي للبقاء بين الكبار والترشيحات تصب لصالح ابداع بنسبة 55% مقابل 45% لتراسنطة .

اهلي القدس وارثوذكسي بيت لحم
أهلي القدس ما بين الوسط والقاع مباراة فالفريق يقدم أداء جيد ويتطور من مباراة لأخرى بعناصر تتقدم ولكن اللقاء امام أرثوذكسي بيت لحم لن يكون بالسهل والمباراة متكافئة وقريبة جدا واعتقد ان الهدوء مطلوب لان البدلاء ليسوا على جاهزية والأطوال كالعادة تصب لصالح التلاحمة الا ان الخبرة هناك لدى الاهلي .

قلنديا والاسلامي
أقوى مباريات الأسبوع تشهد لقاء الإسلامي المميز مع قلنديا المتقدم بلباقة ولياقة ولكنه حتما سيفتقد لجهود نجمه نزار شحادة المصاب فيما سيجر الإسلامي ذيول الخسائر المتتالية الى الملعب امام قلنديا وهو المتسلح بالنجوم التي لم تعد كذلك حتى اللحظة . وسيبقى قلنديا مرشحا للفوز بنسبة 52% مقابل 48% للإسلامي .

السرية والعروب
السرية قد تعبر عن غضبها امام العروب بعد الهزيمة من إبداع على أمل تعثر إبداع ودي لاسال والأرثوذكسي وهذا ليس بمستحيل في دوري تختلف فيه المستويات من مباراة لمباراة وهذا لا يعني ان العروب فريق ضعيف او مستكين بل يمتلك مقومات المقارعة والندية
وتبقى السرية مرشح أقوى للفوز بالمباراة بنسبة 60% مقابل 40 % للعروب .

بيت جالا وبيت ساحور
الجريحان الأرثوذكسيان في بيت جالا وبيت ساحور في لقاء النجاة والتعويض حيث ستكون المباراة فرصة لأحدهما للتقدم للامام والهروب من ظلام القاع الدامس وخاصة بيت جالا المفاجئ بنتائجه السلبية .

بيت ساحور يعاني من غيابات ان لم يتداركها ويعيد الغياب فان موقفه سيزداد سوءا في هذا الدوري وسيعود من حيث أتى وبيت جالا مطالب باستفاقة من الغيبوبة عبر عملية إنعاش لا يمتلك ماهر مطر كامل الأوكسجين لها .

من فوق الطاولة
الإعلام
منذ بداية الدوري تقتصر المتابعة الإعلامية على الزميل وجدي الجعفري كصحفي وكناطق إعلامي للاتحاد وكذلك متابعة طيبة من الزميل بسام او عرة والزميل فتحي براهمة في صوت فلسطين في طموح ان تتحرك الأقلام الإعلامية وتدرك ان الإعلام الرياضي ليس كرة القدم فحسب فهذه دعوة للزملاء للالتفات لهذه اللعبة وهذا الدوري الشيق والممتع .

صالة العمل
كنت سعيد جدا وانا أجد الورق الصحي في مرافق صالة العمل وهو المفقود والمعدوم من الصالات الأخرى لتبقى صالة العمل الاكثر جمالا ونظافة وترتيبا وهذا طبعا بجهود إدارة مؤسسة العمل ومدير الصالة السيد عيسى حزبون الساهر الدائم على أناقة الصالة .

الحكام
نحن قد نختلف معكم ولكننا لا نشكك في نزاهتكم ونذهب لتشريح قراراتكم ولكن ليس لتجريحكم ولا يعيبنا ان نقول لكم كان الله في عونكم على نقل الأمانة والمسؤولية والانتقاد لا يعني نكران الجهود المبذولة .

جوال
الشركة الراعية التي لم تكتف برعاية الدوري وبعض الفرق عبر موازنات محترمة نتمنى ان تبقى وتزيد لهذا القطاع الرياضي المظلوم فأنها أيضا تقوم ببعض المسابقات والنشاطات على هامش المباريات وتوزع الهدايا في لفتات جميلة تستحق عليها الاحترام والتقدير على أمل ان تحذو الشركات والمؤسسات الأخرى حذوها .

مباراة الأسبوع :إبداع والسرية
فريق الأسبوع: قلنديا
مفاجئة الأسبوع : الراعي وعكسه الإسلامي
لاعب الأسبوع: جيمي ويليمز " لاعب ابداع "
وجه الأسبوع: مدرب إبداع السيدة ساندرا
اثمن فوز للاسبوع: دي لاسال على العمل
حكم الاسبوع:مفلح عقل