الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهل الاردني يطير الى الولايات المتحدة في محاولة لاحياء عملية السلام

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 10/04/2010 الساعة: 20:19 )
بيت لحم-معا- قال مسؤولون ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ملك الأردن غادر عمان متوجها الى واشنطن اليوم السبت لاجراء محادثات مهمة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما تهدف الى كسر الجمود في مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

ومن المتوقع ان يطلب العاهل من واشنطن ممارسة الضغط على إسرائيل لإجبارها على وقف جميع أشكال البناء في الضفة الغربية ، بما في ذلك في القدس الشرقية.

وقال الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله سيبحث خلال اللقاء مع الرئيس اوباما "الجهود المستهدفة تحقيق السلام في المنطقة، اضافة الى علاقات التعاون بين البلدين".

واضاف البيان ان الملك سيشارك خلال الزيارة في القمة المقررة حول الامن والحد من انتشار الاسلحة النووية التي ستعقد في واشنطن الاثنين والثلاثاء المقبلين بمشاركة ممثلين عن 47 دولة.

واوضح ان الملك سيجري خلال الزيارة عددا من اللقاءات مع "فعاليات سياسية واقتصادية"، كما سيشارك "في جلسة حوارية تعقد في شيكاغو بحضور نحو 650 شخصية قيادية اميركية ودولية حول جهود تحقيق السلام في المنطقة".

وكان العاهل الاردني حذر في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت" نشرت الاثنين، من ان مستقبل اسرائيل "سيواجه اخطارا كبيرة على المدى البعيد" اذا لم يتم التوصل الى تحقيق السلام في الشرق الوسط.