السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن الدوري النسوي شابات العاصمة يفزن على نادي بلدنا

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 19:01 )
الرام - معا - متابعة دائرة الإعلام بإتحاد كرة القدم - ضمن الأسبوع الثالث للدوري النسوي لكرة القدم تحت 16 سنة, جرت مساء السبت 10 نيسان مباراة جمعت بين نادي شابات العاصمة القدس ونادي بلدنا- اريحا , على ملعب فيصل الحسيني بالرام و انتهت المباراة بفوز شابات العاصمة بهدفين مقابل هدف واحد, بحضور مدرب المنتخب الفلسطيني النسوي هاني أبو الليل و بعض أعضاء الدائرة النسوية بالإتحاد.

الشوط الأول : ظهر حماس الفريقين منذ البداية مع أفضلية لشابات العاصمة عندما أظهرن قوة كبيرة في الإستحواذ على الكرة و أحرزن هدف التقدم الأول في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعبة شروق جلايطة و وبعد دقيقتين فقط أحرزت لاعبة مهاجمة بلدنا هدف التعادل عن طريق اللاعبة نتالي البرق بعد مراوغتها دفاع شابات العاصمة و تسديدها الكرة في الزاوية اليمنى لحارسة الشابات محرزة هدف التعادل.

و قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة قامت لاعبات شابات العاصمة بهجمة منسقة قادتها اللاعبة صابرين صياد و مررتها إلى زميلتها مهاجمة الفريق مشلين الحذوة لتسدد كرة قوية هزت شباك حارسة فريق بلدنا سهير برغل لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف لصالح الشابات و هو ما انتهت عليه أحداث الشوط الأول.

و في الشوط الثاني استمر فريق شابات العاصمة في استحواذه على الكرة و قام بعدة هجمات خطيرة على مرمى بلنا لكن الحارسة برغل كانت بالمرصاد لتسديدات مهاجمات فريق الشابات.

لتنتهي المباراة بفوز شابات العاصمة على نادي بلدنا بهدفين مقابل هدف واحد و يصبح رصيد الشابات 3 نقاط و يبقى له مباراتين مؤجلتين بعد المشاركة في البطولة الدولية التي نظمها نادي عمان الأردني, فيما تجمد رصيد بلدنا عند 3 نقاط بعد خوضه ثلاث مباريات في الدوري.

و على هامش اللقاء التقينا المدرب هاني أبو الليل الذي كان حاضراً في ملعب فيصل لاختيار لاعبات يصبحن نواة للمنتخب الفلسطيني النسوي تحت 16 سنة.

و قال أبو الليل أن المباراة كانت جيدة المستوى و امتازت بالحماس من كلا الفريقين, و ظهرت لاعبات شابات العاصمة بمستوى أفضل استحق من خلاله الفريق الفوز بهذه النتيجة.

و أكد أبو الليل على وجود بعض الخامات الجيدة في كلا الفريقين و تمنى أن يتطور المستوى أكثر من ذلك في المستقبل من خلال تكثيف التدريب و التركيز على المهارات الفردية و اللياقة البدنية للاعبات وتعويدهن على اللعب في الملاعب الكبيرة " 11 ".
و أشار هاني أبو الليل انه يتابع معظم مباريات الدوري النسوي تحت 16 سنة و قام بانتقاء مجموعة من اللاعبات الموهوبات ليتم تجمعيهن و إعدادهن لتمثيل منتخب فلسطين النسوي في الاستحقاقات العربية و الآسيوية القادمة.