السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري السلة : فوزان لارثوذكسي بيت جالا واهلي القدس

نشر بتاريخ: 10/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 08:05 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – اختتمت يوم امس السبت على صالة ابو عمار الشبابية الجولة الرابعة والأخيرة من مباريات الاسبوع السابع في الدوري الممتاز بكرة السلة ، حيث جرت مبارتان جمعت الاولى أرثوذكسي بيت جالا والعروب وانتهت لصالح الأول فيما جمعت المباراة الثانية اهلي القدس وترسنطة بيت حنينا انتهت بفوز الاهلي بالنتيجة 90/79 وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين اللذان حضرهما رئيس الاتحاد خضر ذياب.

المباراة الاولى : ارثوذكسي بيت جالا + العروب
الربع الاول : ربع متكافئ كانت بدايته أفضل للعروب حيث ظهر عليهم التركيز أكثر وهي الميزة التي افتقدها لاعبو بيت جالا في بداية الربع ، وقد سجل لاعبو العروب 7 نقاط متتالية دون مقابل مستغلين رميات الاجنبي تيم وجمال عاشور الناجحة .
استفاد بيت جالا كثيرا في هذا الربع من خبرة المخضرم شارلي قطان الذي سجل وساعد في تسجيل العديد من النقاط لفريقه .
محمود جبر لاعب العروب وكلت إليه كما ظهر على أداءه مهمة فرض حصار على لاعب بيت جالا الاجنبي مايك ، وقبل نهاية الربع سجل كمال مكركر ثنائية لبيت جالا لينتهي الربع بالتعادل 17/17 .

الربع الثاني : ربع سريع انفتح فيه دفاع الفريقان وركزا على الهجوم ، العروب كان الافضل طيلة دقائق الربع ، ظهر التعاون واضحا بين لاعبي بيت جالا عبدالله عدوي وكمال مكركر حيث سجلا العديد من الكرات.
وسع العروب الفارق ليصل 7 نقاط من خلال ثلاثية الاجنبي وغالب الهريمي لينتهي الربع بالنتيجة30/23.

الربع الثالث : لم يوفق لاعبي الفريقان في التسجيل من تحت السلة في الكثير من الاحيان باستثناء الاجنبي من العروب والاجنبي وخليل حرب من بيت جالا اللذين كان لهم الرصيد الاكبر من التسجيل في هذا الربع .
ريمون زرينة لاعب بيت جالا تألق في قطع العديد من الكرات العروبية وهذا بدوره ساعد كثيرا في تقليص الفارق .
وسع العروب الفارق الى 10 نقاط من المجموع العام ليصل الى 71/61 وينتهي الربع بالنتيجة 24/21 لصالح العروب .

الربع الرابع : لعبت الخبرة البيتجالية وقلت التركيز لدى بعض لاعبي العروب دورا كبيرا في قلب النتيجة لصالح بيت جالا في هذا الربع ، حيث استطاع لاعبو بيت جالا بفضل خبرتهم العالية تحقيق التعادل في بداية الربع ومن ثم احراز الفوز مستغلين اخطاء بعض لاعبي العروب وخروج اكثر من لاعب بالأخطاء لينتهي الربع لصالح بيت جالا بالنتيجة 36/25 .
وتنتهي المباراة بفوز ارثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 99/96.

الحكام : ابراهيم نواورة ، عنان دراغمة ، ابراهيم عثمان .
سجلها : جوزيف دبدبوب ، ووقتها فؤاد كنعان ، 24 ثانية حسن الخطيب .
المراقب الفني : عضو الاتحاد ماجد بنورة .

المباراة الثانية : اهلي القدس + ترسنطة بيت حنينا
الربع الاول : دخل الفريقان وكلهم حماس واصرار على الفوز ولعبوا بنفس المستوى تقريبا وتعادلوا اكثر من مرة بالنتيجة حتى استطاع لاعبو الاهلي حسم الربع لصالحهم بفارق ثلاث نقاط بالنتيجة 23/20

الربع الثاني : لعب الاهلي بطريقة منظمة اكثر وهدوء واعتمدوا على ثلاثيات رائد ذيب فيما افتد لاعبو ترسنطة للحيوية في اللعب لينتهي الربع لصالح الاهلي بالنتيجة 22/18.

الربع الثالث : تكافئ الفريقان بالمستوى وكان التسجيل نقطة بنقطة ، لكن الافضلية في بداية الربع كانت للاهلي فيما تحسن ترسنطة في النهاية واستطاعوا تحقيق التعادل بالنتيجة 22/22.

الربع الرابع : استطاع لاعبو ترسنطة في بداية الربع تحقيق التعادل لكن سرعان ما لعبت خبرة الاهلي وتوفقهم في احراز الثلاثيات وخاصة من اسماعيل السويطي وسمير عبد اللطيف ودويك حتى استطاعوا حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 23/19 وحسم اللقاء لصالحهم ايضا بالنتيجة 90/79.

الحكام : فؤاد كنعان ، حسن الخطيب ، عنان دراغمة
سجلها : مفلح عقل ، ووقتها ابراهيم نواورة ، 24 ثانية جوزيف دبدوب .
راقبها : عضو الاتحاد ماجد بنورة
حضرها عضوي الاتحاد محمد زيادة وفؤاد ربيع .