الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى يفتتح معرضاً لأعمال الأسرى في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 12:29 )
نابلس - معا - تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، إفتتح وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع، معرض الشهيد عبد الله داوود للأسرى في مركز شباب بلاطة بمدينة نابلس.

وحضر الإفتتاح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، والوزير السابق في الحكومة العاشرة ناصر الدين شاعر وحشد من أهالي مخيم بلاطة.

وقال قراقع في كلمة الإفتتاح: "إن الأمل بات اليوم أقرب إلى الإفراج عن الأسرى بفضل الإلتفاف الشعبي المتزايد حول قضيتهم"، مؤكدا أن قضية الأسرى أصبحت قضية المجتمع الفلسطيني، وهناك جهد في كافة المستويات لإنجاح التحركات الشعبية والجهد الرسمي لأجل ضمان الإفراج عن الأسرى وتخفيف معاناتهم.

وثمَّن الوزير دور الأسرى وأهاليهم الذي بدؤوا الإضراب عن الطعام والامتناع عن الزيارات كرد على ممارسات الاحتلال الاستفزازية بحق الأسرى.

من جهته، دعا العالول إلى تدعيم الوحدة الوطنية كمدخل أساسي لتحقيق إنجازات على مستوى القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن تسمية المعرض باسم الشهيد عبد الله داوود الذي استشهد قبل أسابيع وهو مبعد في الجزائر، يؤكد تلاحم مسيرة الشهداء بمسيرة الأسرى كونهم عناوين للتضحية في القضية الفلسطينية.

وأكد العالول أن الوفاء للشهداء والأسرى يكون من خلال الحفاظ على الفكرة التي ضحّوا من أجلها، وهي في تحقيق الحلم الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

ويضم المعرض الذي يستمر عدة أيام العديد من الزوايا التي تتحدث عن التعذيب في داخل أقبية التحقيق في سجون الاحتلال، كما تم عرض أعمال يدوية للأسرى.