الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه: اسكان الموظفين انتقل الى دائرة الفعل

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم الأحد، ان اسكان الموظفين انتقل من مرحلة التخطيط الى مرحلة الفعل.

جاء ذلك في تصريح صحفي بعد اجتماع مع وزير الاشغال د. محمد اشتيه حيث ضم الاجتماع بالاضافة للوزير ممثلين عن مجلس النقابة (بسام زكارنه, معين عنساوي, نجيب عز الدين, ريما اللحام).

واضاف زكارنه ان وزير الاشغال قدم للوفد النقابي شرحا مفصلا حول مشروع الاسكان الخاص بالموظفين من حيث التنفيذ والاقساط والمساحات ومدة التقسيط.

وقال زكارنه ان الوزير بين ان الدفعة الاولى 2000 دولار المطلوبة الان هي للموظفين الجادين الذين يرغبون بالاشتراك في هذا المشروع وتعتبر دفعة الالفين دولار دفعة اولى للاسكان.

وبين زكارنه الامور كما شرحها الوزير د. محمد اشتيه حيث ان المساحات للشقق هي 80 متر مربع و110 متر مربع و130 متر مربع و 160 متر مربع وان الموظف هو من يحدد المساحة التي يرغب بها وكذلك فان القسط الشهري يترواح بين 159 دولار و300 دولار حسب المساحه ومكان السكن وان اعلى مدة للتقسيط 17 عاما وبفائده مخفضه من البنوك والتي تم الاتفاق مبدئيا عليها مع هذه البنوك وخاضعة للتفاوض مرة اخرى علما ان اي دفعات تدفع او الفترة اقل يقلل الفائدة.

واضاف زكارنه ان الاسكان ممكن في كل القرى والمدن وان وزارة الاشغال العامة والاسكان تتكفل في البنية التحتية والارض والكفالة للبنوك وان الاسكان بدء بتنفيذه فعلا في كل من نابلس وقليقيلية ورام الله وبير نبالا وسوف يبدأ في مواقع اخرى وانه يحق للموظف الاشتراك في اي موقع يشاء ويخضع للقرعة ويسلم الشقة مباشرة وعلى الخريطة التي تم البدء فيها وخلال الاشهر القليلة القادمة.

واكد زكارنه ان الموظف يستطيع الانسحاب الحصول على الاموال التي دفعها اذا لم يحصل على شقه في القرعة او لاي سبب كان قبل توقيع العقد مع الوزارة والبنك ويستطيع الانتظار لموقع اخر.

وقال زكارنه: "الاسكان يشمل الضفة الغربية وقطاع غزة وان عملية الاسكان ممكن ان تبدأ في غزة الان في حال لم تعرقلها حكومة الامر الواقع في غزة او تمت المصالحه"، مشيراً الى ان عدد الذين تقدموا بطلبات للسكن وصل الى 35 الف راغب في الحصول على سكن.

واضاف ان اي مجموعة من الموظفين ترغب لعمل اسكان في قرية تستطيع ذلك وسوف يبدء فيها فورا والوزارة هي من يوفر الارض من الاراضي الحكوميه وابنى التحتية فيها مؤكدا ان القسط الشهري لاي موظف لا يزيد عن 35% من راتبه.

ودعا زكارنه الموظفين لمراجعة مقرات وزارة الاشغال العامه والاسكان ودفع مبلغ 2000 دولار لكي يدخلوا للقرعة حسب المواقع التي تم البدء فيها مبيننا ان الموظف سوف يطلع على الشقه والموقع من خلال الخريطة وقيمة القسط قبل الدخول في القرعه.

وثمن زكارنه جهد الوزير د.محمد اشتية وزير الاشغال والاسكان على الشفافية العالية التي يتمتع بها والمصداقية في جميع المجالات التي عمل بها وكذلك على تقديمه الشرح المفصل حول الاسكان للموظفين وتصميه على دعم ذوي الدخل المحدود وتعاونه اللامحدود مع مجلس النقابة باعتباره شريكا في تنفيذ هذه المشاريع.

واكد زكارنه ان النقابه سوف تتابع كل التفاصيل والاشكالات التي قد تنشاء وسوف تساهم في المساعدة بتوفير الدعم للمشاريع التي تدعم الموظفين مبيننا ان هذه المشاريع تشمل الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.