الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تختتم أعمال مؤتمرها الفرعي بالشيخ رضوان

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- اكد طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مسؤولية ومصلحة وطنية، ومن أولويات الجبهة الديمقراطية.

ودعت الجبهة خلال انعقاد مؤتمر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بفرع الشيخ رضوان إلى الحوار الوطني الشامل بالقاهرة وتوقيع حركة حماس على الورقة المصرية للمصالحة، من أجل كسر الحصار وإعادة اعمار قطاع غزة، ومجابهة الاستيطان والجدار والتهويد في الضفة والقدس، ومواجهة تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

وناقش ضياء قفة عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس تقرير العضوية لتثبيت شرعية المؤتمر، ثم جرت المصادقة عليه.

أكد المؤتمرون على أهمية التحركات الجماهيرية لمواصلة الضغط على حكومة حماس بغزة من أجل توزيع عادل للمساعدات الإنسانية والاجتماعية والفرص المتاحة لعمال البطالة. مطالبين السلطة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية برام الله بضرورة تشكيل صندوق وطني للضمان الاجتماعي يكفل العمال العاطلين عن العمل بما يمكنهم من العيش بحرية وكرامة.

وأشارت ابتسام صالحة مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بالفرع الى ضرورة الارتقاء بدورة المرأة المنوط بها والعمل على خلق وعي لديها بما يمكنها من الدفاع عن حقوقها ومصالحها وخاصة في ظل الظروف السياسية القاسية التي تحاول بعض الجهات النيل من الحقوق الوطنية للمرأة الفلسطينية،

وطالبت صالحة بوضع برنامج اجتماعي وصحي وتأهيلي وتثقيفي، والمحاسبة على آليات تنفيذه في فرع الجبهة بالشيخ رضوان على طريق الارتقاء بمستوى المرأة.