الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة القدم يفتتح دورة تدريبية لحكام و مدربي كرة قدم الصالات

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 15:26 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بإتحاد كرة القدم – أفتتح الإتحاد الفلسطيني صباح اليوم في فندق المناع برام الله دورة في التحكيم و التدريب لكرة قدم خماسي الصالات ( فو تسال ) بحضور مجموعة من المدربين و الحكام المشاركين في هذه الدورة التي يحاضر فيها محاضران موفدان من الإتحاد الدولي لكرة القدم هما : فيك هيرماس من هولندا و يوركو فليبو من فلندا.

و ألقى هيرماس كلمة أعرب فيها عن سروره للعمل مع المدربين في هذه الدورة و قال أنه حضر لفلسطين لنشر كرة قدم الصالات تعليماً و تدريباً عن طريق نقل الخبرات والمهارات الحديثة بين لاعبي الأندية الفلسطينية , و هيرماس هو كابتن هولندا السابق لمنتخب الفوتسال, و سبق له و أن درب في هونغ كونغ و ماليزيا و إيران و مالطة واختير عام 1989 أفضل لاعب كرة قدم صالات في العالم.

أما المحاضر فليبو الذي نال لقب حكم دولي و شارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم الخماسي قال أتينا لفلسطين لإشهار هذه الرياضة بما يليق بها و حث الحكام المتدربين على المعرفة واكتساب الخبرة لقيادة بطولات الخماسي في فلسطين مستقبلاً تمهيداً لامتداد هذه الرياضة إلى خارج فلسطين.

و حضر حفل الافتتاح محمد أبو سرور مسئول ملف الحكام في الإتحاد الذي رحب بالمحاضرين نيابة عن اللواء جبريل الرجوب و طلب من الحكام الجدية في العمل النظري و التطبيقي تمهيداً للاستفادة القصوى من الدورة لتطوير كرة قدم الصالات في المستقبل القريب.

و يذكر أن اتحاد كرة القدم سبق له و أن نظم دورة تدريبية و مهرجاناً لصغار كرة القدم في الأسبوع الماضي بالتعاون مع الفيفا استفاد منها ثلاثون متدرباً.