الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني خلال 24 ساعة يتعامل مع عدة حرائق وحوادث سير

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا - أفادت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني أبرز ما تعاملت معه طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة في مديريات الدفاع المدني بمحافظات الوطن خلال الـ24 ساعة الماضية حيث سجلت المديرية حوادث سير نتج عنها إصابات إلى جانب السيطرة على حرائق ونيران.

في محافظتي رام الله والبيرة، تعاملت طواقم الإنقاذ مع حادث إنقلاب مركبة من نوع رينو كانجو قرب دوار قلنديا البلد نتج عنه إصابة السائق برضوض وجروح متوسطة عمل الطاقم على تحرير السائق من المركبة بقص المركبة بالأجهزة الهيدروليكية وتقديم الخدمات الطبية الأولية لحين تسلم الطاقم الطبي المختص ونقل المصاب إلى المشفى؛ كما عمل الطاقم على إزالة المركبة والزجاج والزيوت من امام حركة المرور.

كما أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بمقدمة مركبة من نوع بورا ببلدة بيتونيا حيث إشتعلت النيران بالمحرك "الماتور" .

وفي محافظة طولكرم، تعاملت طواقم الإنقاذ مع حادث طرق على طريق قرية فرعون حيث إنزلقت مركبة من نوع بورا عمومي وإنقلابها ونتج عنه إصابة 4 مواطنين كانوا داخلها بإصابات متوسطة، عمل الطاقم على تحرير وإخلاء المصابين وتقديم الخدمات الطبية الأولية وتسليمهم للطاقم الطبي المختص ونقلهم للمشفى وإزالة الزيوت وآثار الحادث من أمام حركة السير.

كما تعملت طواقم الإنقاذ أيضاً مع حادثة إنزلاق مركبة من نوع سوبارو بضاحية شويكة عمل الطاقم على اعادة المركبة لمسارها وإزالة الزيوت والزجاج والمركبة من أمام حركة المرور هناك.

وفي محافظة جنين، تعاملت طواقم الإنقاذ مع حادثي طرق منفصلين بوقت مختلف على شارع حيفا بالمحافظة الأول إنزلاق مركبة من نوع فيات 127 وإنقلابها نتج عنها إصابة السائق بإصابة متوسطة، كما تعاملت الطواقم أيضاً مع حادث إصطدام مركبة من نوع سوبارو بمركبة من نوع فولكس باص نتج عن الحادث 6 إصابات ممن كانوا يستقلون المركبات؛ عمل الطاقم على تحرير وإخلاء المصابين من المركبات وتقديم الرعاية الطبية الاولية لحين تسلمهم للطاقم الطبي المختص ونقلهم للمشفى، وإزالة الزيوت والزجاج والمركبات من أمام حركة المرور.

كما أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بمجموعة وكومة أخشاب بحي البساتين في المدينة.

وفي محافظة بيت لحم أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بمركبة قديمة قرب مركز الشرطة ببلدة العبيدية سبب إشتعالها عبث الأطفال.

وأخمدت طواقم الإطفاء أيضاً النيران التي نشبت بغرفة نوم أحد منازل بلدة الدوحة بحي الصناعة.

كما أخمدت طواقم الإطفاء حريق أشجار في قرية إطقوع بحي الفرديس، حيث أضرمت النيران بالأشجار إثر شجار عائلي.

وفي محافظة قلقيلية أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بمحل قطع غيار مركبات وأدوات منزلية وكهربائية مستعملة تعود للمواطن "ن ح".

وفي محافظة أريحا والأغوار أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي إشتعلت بساحة منزل المواطن "م ح ش" إثر أعمال التنظيف للأعشاب بالساحة.

كما أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بأعشاب وأشجار نخيل وسط المدينة.

كما تعاملت طواقم الإنقاذ مع حادث إنقلاب مركبة من نوع هونداي بعد إصطدامها مواطن توفي بالمشفى وإصابة من كانوا يستقلونها وعددهم خمسة مواطنين بإصابات بين خطيرة ومتوسطة، كما إصطدمت المركبة المنقلبة بمركبتين من نوع مرسيدس والثانية من نوع متسوبيشي عمل الطاقم على إخلاء المصابين وتسليمهم لسيارة الإسعاف وفتح الطريق أمام حركة السير.

وذكر التقرير أن حالة الفوضى التي تبعت نتيجة المباراة التي جمعت ريال مدريد وبرشلونة وخروج المواطنين بمركباتهم الى الشوارع تسببت بحوادث وغيرها وأن حادث أريحا هذا بنفس السبب والسلوك الخاطئ للمواطنين، وتم اطفاء حريق اعشاب واشجار نخيل في وسط البلد قرب نادي شباب اريحا حيث كانت النيران مشتعلة في 4 شجرات نخيل وعلى الفور عمل الطاقم على اخماد النيران ومنع امتدادها الي الاشجار المجاورة.

وفي محافظة الخليل أخمدت طواقم افطفاء بمركز دفاع مدني دورا حريق كونتينر يحتوي على مستلزمات هواتف خلوية مستعملة ببلدة بيت عوا.