الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يدين مقتل مواطن بخان يونس ويطالب بالتحقيق

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 16:23 )
غزة-معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان مقتل المواطن صهيب اسماعيل بربخ امس من سكان خان يونس، بعد اصابته بعيار ناري خلال شجار عائلي اندلع بين افراد من عائلة الاخرس واخرين من عائلة برخ في حي السلام بمدينة رفح.

وقال المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الحادث يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبا النيابة العامة، بالتحقيق الجدي فيه، والكشف عن مقترفيه وتقديمهم للعدالة.

واستناداً لتحقيقات المركز، في حوالي الساعة 6:00 مساء يوم أمس، اندلع شجار عائلي بين أفراد من عائلة ابو طحلة (بربخ) وآخرين من عائلة الأخرس في حي السلام، جنوب مدينة رفح، تطور الى قيام عدد من المسلحين بإطلاق النار من أسلحة رشاشة باتجاه أفراد من عائلة بربخ، أسفر ذلك عن إصابة المواطن صهيب بربخ، وهو من سكان مدينة خان يونس، وتواجد في مكان وقوع الشجار، حيث يعمل في نقل مواد البناء، بعيار ناري في البطن، نقل على إثره لمستشفى أبو يوسف النجار، ومن ثم حول لخطورة حالته إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس، غير أنه فارق الحياة قبل وصوله للمستشفى.

وفتحت الشرطة المقالة تحقيقاً في الجريمة، وأجرت اتصالات بوجهاء عائلة الأخرس، حيث تم تسليم أحد المشتبه بهم في إطلاق النار إلى الشرطة، فيما لا يزال البحث جارياً عن المشتبهين الآخرين.