الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لبناء الرزمة الاولى في مشروع ضاحية الجنان السكنية بجنين

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 16:59 )
رام الله - معا - وقعت شركة الريحان للاستثمار العقاري، أحدى شركات مجموعة "عمار" العقارية ممثلة بمديرها العام المهندس منيف طريش، اتفاقية مع شركة رتاج للمقاولات والتعهدات العامة ممثلة بمديرها العام فضل المبيض، من أجل بناء وتشييد مباني الرزمة الاولى من المرحلة الاولى لضاحية الجنان السكنية القريبة من مدينة جنين.

وتضم الرزمة الاولى مجموعة من العمارات السكنية بمساحات مختلفة ومجموعة من الوحدات السكنية شبه المتلاصقة، و يبلغ مجموع المساحات حوالي 9,370 متراً مربعا سيتم بناءها بالكامل بما في ذلك اعمال التشطيب، و تبلغ قيمة الاتفاقية الاجمالية 3,673,000 دولار امريكي، و بموجب هذه الاتفاقية سيتم تنفيذ الرزمة الاولى ضمن جدول زمني مدته 450 يوم من تاريخ توقيع الاتفاقية.

و تتميز ضاحية الجنان السكنية بالموقع المميز شرقي مدينة جنين، حيث تقع على الشارع الرئيسي الذي تم افتتاحه مؤخراً و المؤدي الى الجامعة العربية الامريكية، و تحيط بالضاحية مجموعة من التلال المكسوة بالاشجار الحرجية ، مما يضفي على الجنان اطلالة خضراء مميزة.

وفي تعقيب له على توقيع الاتفاقية، أشار د. محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني رئيس مجلس ادارة شركة الريحان للاستثمار العقاري: " أن ضاحية الجنان يتم تنفيذها كجزء من البرنامج الوطني للسكن الملائم، الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني من أجل بناء 30,000 وحدة سكنية خلال السنوات القادمة في مختلف محافظات الوطن. من خلال مجموعة عمار العقارية ".

واضاف مصطفى:" ان اهتمام صندوق الاستثمار الفلسطيني لا ينحصر في منطقة جغرافية محدودة، بل ان انطلاق مشروع ضاحية الجنان الضاحية النموذجية الاولى في المحافظات الشمالية، هو خير مثال على استراتيجية الصندوق في الاستثمار التنموي في شتى محافظات الوطن، و تاكيد صريح على الصمود على الارض الفلسطينية من خلال البناء و التعميير فيها، و مدها في البنى التحتية النموذجية، و تطبيق التصاميم الهندسية العصرية مع المحافظة على البيئة المحيطة، و الموروث الثقافي للمنطقة".

وصرّح المهندس طريش مدير عام شركة الريحان" الشركة المنفذة لمشروع الجنان": " أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التأكيد على أن ضاحية الجنان ثاني مشاريع الشركة السكنية، و أول ضاحية نموذجية في مدينة جنين و المحافظات الشمالية، لا تقل اهمية عن شقيقتها في رام الله ضاحية الريحان، بل ان الحاجة الماسة لتوفير السكن الملائم في محافظة جنين تدعونا لمسابقة الزمن في تشييد الضاحية، و التي ستضم في مرحلتها الاولى 300 وحدة سكنية و في مجمل مراحلها 1,000 وحدة سكنية ستتمتع ببنية تحتية متكاملة، بالاضافة الى المرافق العامة و الخدمات الاجتماعية و التجارية".

واشار المبيض مدير عام شركة رتاج:" ان توقيع هذه الاتفاقية هو تتويج للشفافية في التعامل ما بين شركة الريحان و شركات القطاع الخاص، و ان التعاون الذي لمسناه من طواقم العمل في الشركة هو اساس النجاح في تطوير ضاحية الجنان".

الجدير بالذكر ان شركة الريحان هي احدى شركات مجموعة عمار العقارية، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، و تقود عمار برنامجاً عقارياً ضخماً بقيمة 2 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، ويتولى إدارة المجموعة كادر بشري مؤهل من المهندسين والخبراء في مجال التطوير العقاري. وكان صندوق الاستثمار الفلسطيني قد أنشأ مجموعة "عمار" برأسمال أولي يبلغ 220 مليون دولار أمريكي، لتتولى المجموعة إدارة مشاريع الصندوق العقارية والسياحية.