الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يطالب لجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة بزيارة السجون

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 18:54 )
الخليل-معا- وجه مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل رسالة عاجلة الى لجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة لزيارة الاسرى الفلسطينييون في سجون الاحتلال والموزعين على ثلاثون سجناً ومركز اعتقال وتحقيق وتوقيف لكشف حقيقة الظروف المأساوية التي يتعرض لها الاسرى هناك من عمليات قمع وتنكيل وعزل مستمر وسياسة اهمال طبي متعمد من قبل ادارة السجون .

ويأتي هذا النداء العاجل من نادي الاسير الفلسطيني بعد تصاعد عمليات القمع بحق الاسرى على أثر اضرابهم عن الطعام وعن زيارات الاهل احتجاجاً على الممارسات القمعية الممنهجة بقرار حكومي اجرامي في تضييق الخناق على الاسرى وسياسة المنع الامني بحجج واهية والتي طالت المئات من الاسرى الممنوعين من زيارة ابنائهم منذ فترات طويلة وتحديدا أسرى قطاع غزة .

وأضاف النجار انه ومنذ عام 1967م لم تأتي أي دولة او أي لجنة حقوق انسان تابعة للامم المتحدة بزيارة السجون وهذا يعتبر مشاركة في الجريمة التي ترتكب بحق اسرى الشعب الفلسطيني البالغ عددهم سبعة الاف اسير فلسطيني .

ولقد بدأ الاسرى في كافة السجون خطوات احتجاجية تتمثل الامتناع عن زيارات الاهل و الاضراب عن الطعام خلال شهر نيسان السابع والسابع عشر والبوم السابع والعشرون كخطوة احتجاجية على سياسة المنع الامني والعزل الانفرادي المستمر بحق العشرات من الاسرى منذ فترات طويلة .

وطالب امجد النجار كافة مؤسسات حقوق الانسان الكف عن كتابة التقارير التي لاتجدي نفعاً والانتقال الى دائرة الفعل الحقيقي في كشف حقيقة الاحتلال وما يمارسة بحق الحركة الاسيرة فقضية الاسرى ليست مجرد تقارير في اروقة هذه المؤسسات انما قضية انسانية من الدرجة الاولي وجميع نضالات هرلاء الاسرى كفلتها لهم كافة المواثيق الدولة في حقهم المشروع في الكفاح والنضال ضد الاحتلال.