الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تهديدات تمهل الفلسطينيين 10 أيام لمغادرة العراق

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 02:29 )
معا- تلقى عدد من الفلسطينيين المقيمين في العراق أمس تهديدات جديدة تطالبهم بمغادرة العراق خلال أيام أو انهم سيواجهون القتل.

وقال عدد من الفلسطينيين يقطنون منطقة الطوبجي في بغداد إن منشورات عثر عليها ليلة الجمعة الماضية في شوارع الحي الذي يسكنون فيه "وفي باحات عدد من المنازل تهددهم بوجوب ترك منازلهم والرحيل ومغادرة العراق خلال عشرة أيام أو انهم سيواجهون القتل".

وأضاف الأهالي انهم لا يعرفون مصدر هذه المنشورات أو الإنذار سوى أنها تحمل توقيع "كتائب أحرار العراق".

وجاء في المنشور "إلى كل المجرمين... الفلسطينيين الساكنين على ارض العراق الطاهر مغادرة العراق خلال عشرة أيام وسيكون مصير من لا ينفذ هذا الأمر كمصير المجرمين في حي البلديات وكذلك المجرم المقبور صباح عبد القادر... وقد اعذر من انذر".

وأضاف المنشور "ولتعلموا بأننا سنحاسبكم بشدة عن عضكم لليد التي آوتكم واطعمتكم أيها المجرمون".
وقال عدد من أهالي الحي ان صباح عبد القادر (31 عاما) عامل حدادة والمذكور اسمه في المنشور هو فلسطيني من سكنة الحي اختطف يوم الثلاثاء الماضي وعثر عليه مقتولا في مشرحة الطب العدلي في بغداد وعلى جثته وجدت أثار تعذيب.

وناشدت العوائل الفلسطينية الحكومة الفلسطينية والسلطة الفلسطينية لانقاذهم من المجازر التي ترتكب بحقهم وتهديدهم بالرحيل من العراق خلال عشرة ايام فقط من قبل ميلشيات تطلق على نفسها (كتائب تحرير العراق) بعد سلسلة من الاعتداءات قامت بها بعد صدور فتوى المرجع الديني علي السيستاني واستهدافها.

يذكر ان اللاجئون الفلسطينيون بالعراق والبالغ عددهم عشرون الف يطالبون الدول العربية بفتح الحدود لهم للعودة الى ديارهم المهجرة التي هجروا منها عام 1948 .