الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة اسرائيلية: حتى السوريون يريدون الدخول الى إسرائيل

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 07:07 )
معا-ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت أن حراس الحدود الإسرائيليين يواجهون منذ عدة أشهر حوادث غير مألوفة تتمثل في محاولة عدد من السوريين الدخول الي الأراضي الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة الي أن من بين هذه الحوادث مثلا محاولة زوجين عجوزين الوصول الي إسرائيل للعلاج، أو وصول كفن من دمشق مع طلب السماح بدفن الجثة في الناصرة، أو محاولة أمريكي من أصل فلسطيني الحصول علي مأوي في إسرائيل هربا من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي.

وأضافت بأن حراس الحدود الإسرائيليين اعتادوا علي مثل هذه الحوادث غير المألوفة ، مشيرة الي أن زوجين سوريين يبلغان من العمر 70 عاما وصلا قبل فترة الي جسر الملك حسين بين اسرائيل والأردن حيث طالبا بدخول إسرائيل.

وأشارت الي أنه بعد التحقيق معهما تبين بأن الرجل أصيب بتوعك خلال زيارته الي الأردن فقرر هو وزوجته الذهاب الي إسرائيل للعلاج بعد أن سمعا عن الكفاءة العالية للأطباء الإسرائيليين حسب تعبير الصحيفة.

وأضافت إنه بعد التشاور بين المسؤولين الإسرائيليين تقرر عدم السماح لهما بالدخول لأن القوانين لا تجيز دخول مثل هؤلاء الأشخاص إلا في الحالات غير العادية تطبيقا للتعليمات القاضية بمنع دخول رعايا الدول العدوة الي إسرائيل.

وأشارت الصحيفة الي أن هذه ليست الحادثة الأولي التي تواجه حراس الحدود الإسرائيليين إذ وصل قبل عدة أشهر كفن من دمشق الي جسر اللنبي مع طلب بدفن الجثة في الناصرة، مشيرة الي أن وثيقة الوفاة صادرة عن مستشفي دمشق وهو ما تم التأكد منه بعد الاتصال بالسفارة الإسرائيلية في عمان.

وأضافت بأن أمريكيا من أصل فلسطيني حاول دخول إسرائيل قبل نحو شهرين، ولكن بعد التحقيقات تبين بأنه مطلوب من مكتب التحقيقات الفدرالي ( أف بي آي) في قضايا احتيال، ورفض طلبه.