الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 07:47 )
غزة -معا- أُعلن في غزة ليل الاحد عن انه تم اعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء التي تغذي نحو ثلث قطاع غزة بالتيار بعد توقفها عن العمل صباح الجمعة الماضي بسبب نفاد الوقود .

ونقلت مصادر فلسطينية عن مدير عام شركة توزيع الكهرباء في غزة "تم ضخ وقود صناعي لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة، وهو يكفي لتشغيل وحدة واحدة فقط ولا يحل الازمة ولكن سيتم تخفيف قطع التيار الكهربائي الى ثماني ساعات يوميا بدلا من 12 ساعة يوميا".

وكان الدكتور ياسر الوادية، ممثل الشخصيات المستقلة اكد امس انه تم ، تحويل مبلغ 3 ملايين دولار من شركة توزيع الكهرباء في غزة الى خزينة السلطة الفلسطينية في رام الله، موضحا أنه تم الاتفاق على تحويل الأموال المستحقة التي يتم جبايتها من المواطنين ، إلى السلطة الفلسطينية في رام الله.

وقال الوادية لوكالة "معا" انة تم عقد لقاء ضم كافة القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات المستقلة، بالإضافة الى رئيس وأعضاء مجلس إدارة توزيع الكهرباء وممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات الأهلية للبحث في كافة السبل التي من شانها إعادة الحياة إلى طبيعتها وإعادة تزويد المحطة بالوقود الصناعي تلافيا لحدوث أزمات تضر بالقطاع الصحي والتعليمي