الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة أطباء العالم تتبرع بمساعدات طبية وأدوية لمستشفيين رئيسيين في نابلس وغزة

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 11:24 )
غزة- نابلس- معا- قررت منظمة أطباء العالم- فرنسا، التبرع بمواد طبية وأدوية لمستشفيين رئيسيين في غزة ونابلس نظراً للوضع الإنساني الطارئ الذي يعيشه الشعب الفلسطيني بعد اعلان الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة تعلق المساعدات المالية المباشرة للسلطة الفلسطينية.

واعتبرت منظمة أطباء العالم في بيان وصل "معا" أن تعليق تلك المساعدات سارع في تردي الاوضاع الصحية في الاراضي الفلسطينية ما أدى إلى نقص الادوية في المستشفيات وتوقيف شبكة موردي وموزعي الادوية.

وذكرت أطباء العالم أن هذا القرار جاء من منطلق الحياد والاستقلالية وذلك بشراء هذه الأدوية من الأموال الخاصة للمنظمة, مشيرة الى أنه سيتم تقديم التبرعات لكل من مستشفى رفيديا في نابلس ومستشفى الشفاء بغزة.

وأضافت أطباء العالم أن جميع المنظمات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية تجمع على أن سياسة الحظر الاقتصادي التي تمارسها إسرائيل والمجتمع الدولي تؤدي إلى نتائج سلبية وكارثة انسانية.

وبينت أطباء العالم أنها منذ بداية الانتفاضة الثانية قامت طواقمها بشكل خاص بعلاج الجرحى الفلسطينيين ضحايا الاشتباكات المسلحة وأنها تضطر اليوم لدعم الخدمات الصحية الفلسطينية للتمكن من علاج المرضى الأكثر ضعفا والذين يعانون من الأمراض المزمنة وضحايا وقف المساعدات الدولية.

وذكرت أطباء العالم أن طواقمها تقوم بشكل طارئ بدعم شركائها الذين تعمل معهم منذ سنوات عديدة وأنها ترفض أن تطغى أعمالها الانسانية على مسؤولية الحكومة والدول المانحة الدولية والتي توفر المساعدات المالية التي لا يمكن الاستغناء عنها من أجل تغطية الاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني.