الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عيشة واشتية على رأس وفد للمشاركة في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالكويت

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 11:43 )
بيت لحم- معا- من المقرر أن يشارك وزير التخطيط الفلسطيني سمير أبو عيشة على رأس وفد فلسطيني برئاسة د. محمد اشتية رئيس مجلس التنمية والاستثمار (بكدار) في الاجتماع السنوي الحادي والثلاثين لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية الذي سينعقد في الكويت يوم غد ويستمر مدة يومين.

ومن المقرر أن يعقد الوفد الفلسطيني على هامش الاجتماع لقاءات ثنائية مع اللجنة الإدارية لصندوق الأقصى لمناقشة المشاريع المقترحة على أجندة أعمال اللجنة الإدارية، ورصد احتياجات الشعب الفلسطيني من خلال أجندة مشتركة مع السلطة الوطنية.

كما سيلتقي الوفد الفلسطيني الصندوق العربي والصندوق الكويتي ومحافظي وممثلي الدول الأعضاء لدى البنك والبالغ عددها 56 دولة.

وتأتي هذه اللقاءات في وقت حرج تمر به الأراضي الفلسطينية والتي تشهد تدهوراً سريعاً في الوضع السياسي والظروف الاقتصادية والمعيشية، حيث يتطلع المسؤولون الفلسطينيون والبنك الإسلامي للتنمية إلى حشد وتفعيل دعم العالمي العربي والإسلامي للشعب الفلسطيني عبر توسعة القاعدة التمويلية لصندوق الأقصى.

هذا وقد أكد البنك الإسلامي للتنمية، والذي كلّف بإدارة صندوق الأقصى خلال القمة العربية في القاهرة عام 2000, في جميع المناسبات على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ مشاريع وبرامج الدعم التنموي والمساعدات الطارئة على السواء عبر صندوق الأقصى وبالتناسق مع أجندة السلطة الوطنية الفلسطينية.

وستناقش اللجنة الإدارية لصندوق الأقصى والوفد الفلسطيني مشاريع مقترحة للدعم في قطاعات مختلفة منها الصحة، التعليم، الإسكان وإعادة إعمار المنشآت المتضررة من الاعتداءات المتواصلة، وغيرها من المشاريع التجارية والصناعية.