السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تعقد اجتماعا استعداداً لخوض الانتخابات

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 15:18 )
غزة- معا- عقدت الجبهة العربية الفلسطينية أمس اجتماعاً موسعاً حضره الأمين العام للجبهة جميل شحادة، وشارك فيه أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وأمناء سر المناطق ومسؤولي المنظمات الشعبية وعدد من القيادات بمحافظات الضفة الغربية وذلك في في إطار استعداداتها لخوض الانتخابات المحلية.

وقد تناول الاجتماع تحضيرات واستعدادات الجبهة في كافة المناطق لخوض انتخابات الهيئات المحلية، ووضع آليات العمل والبرنامج الانتخابي، كذلك الاتفاق على إجراء انتخابات مناطقية للجبهة لاختيار مرشحيها في كل قرية ومدينة.

وفي بداية الاجتماع قدم الأمين العام للجبهة جميل شحادة شرحاً حول أهمية الانتخابات في الهيئات المحلية, معتبراً إياها من أهم ركائز النظام السياسي الفلسطيني وخصوصاً في هذه المرحلة التاريخية باعتبارها وسيلة لإعادة الاعتبار للخيار الديمقراطي الذي قدمه شعبنا خلال الانتخابات العامة الأخيرة والذي أصيب بانتكاسة جراء الانقسام السياسي وما تبعه من نتائج وخيمة على واقع قضيتنا الوطنية.

وأضاف أن الانتخابات تشكل فرصة لتصحيح المسار الوطني، والعودة للشعب لتحديد خياراته وباعتبار أن الانتخابات حق قانوني ودستوري وواجب وطني لكافة المواطنين ومدخلا حقيقيا لتعزيز الحياة الديمقراطية ومسيرة بناء دولة المؤسسات القادرة على النهوض بالوطن والمواطن وتعزيز مفهوم الشفافية والمسائلة والرقابة وإنهاء كافة الخلافات الداخلية لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة التحديات التي تهدد مصيره ومستقبله.

وركز الأمين العام على الطابع الخدماتي للانتخابات المحلية وضرورة أن تركز البرامج الانتخابية على ما تستطيع تقديمه من خدمات إلى الجمهور، موجهاً حديثه إلى المجتمعين بأن البرنامج الانتخابي يجب أن يشتمل على الرؤية التنموية للجبهة في كل ما يتعلق بمهام وعمل الهيئات المحلية، ولم ينكر الأمين العام أن الانتخابات ستأخذ طابعاً سياسياً في ظل الانقسام السياسي، لكنه أوضح أن المسئولية كبيرة في الارتقاء بوعي الجماهير من خلال التأكيد على الطابع الخدماتي للمجالس المحلية والذي يعتبر تعزيزا للحياة الديمقراطية ووسيلة من اجل التبادل السلمي للمسؤولية بما يخدم توفير أفضل للخدمات والاحتياجات المباشرة والتنموية للمواطنين حيث أن نجاح الانتخابات المحلية سيعزز الخيار الديمقراطي في المجتمع الفلسطيني.

وأكد المجتمعون جهوزيتهم التامة لخوض الانتخابات وان الجبهة ستعمل على تعزيز المشاركة الجماهيرية فيها باعتبارها واجبا وطنيا حقيقيا يجسد الهوية الفلسطينية وجزء من النضال الوطني الذي يرتكز على في مواجهة الاحتلال ومشاريعه التوسعية الاستعمارية، وفي مواجهة الانقلاب وتفرده وتسلطه من خلال بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية لتأخذ دورها في حماية ودعم صمود شعبنا.

وأعرب المجتمعون عن أملهم بان تتخذ حركة حماس خطوة ايجابية بإعلان موافقتها على إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة باعتبار ذلك خطوة في طريق إنهاء الانقسام واحترام لإرادة شعبنا.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة مركزية تشرف على الانتخابات في كافة المناطق وتعد البرنامج الانتخابي وتقوم بتشكيل لجان في كافة المحافظات من اجل صياغة تحالفات وطنية تضمن نجاح الأكفأ والأقدر على تحمل المسئولية في المرحلة المقبلة.