الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية في أريحا والأغوار تنظم المهرجان الرياضي الثاني للاناث

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 18:09 )
اريحا - معا - انطلقت صباح اليوم في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للإناث فعاليات المهرجان الرياضي الثاني للبنات بتنظيم من قسم النشطة الرياضية في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار وبحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في المحافظة ومدراء مدارس الاناث في المحافظة وأولياء أمور الطالبات وبمشاركة عدة مدارس من محافظات أريحا وبيت لحم وضواحي القدس وطوباس.


المحافظ حميد بدوره أكد أن هذه النشاطات المختلفة التي تنظم من قبل القائمين والعاملين في قطاع التعليم تساهم في خلق جيل واعي وحريص وقادر على الحفاظ على المنجزات الوطنية ويستطيع ان يقف في وجه التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس مشددا على أهمية العمل الجاد والدءوب من اجل الارتقاء بالقطاع التعليمي في المحافظة ورفع مستوى التحصيل العلمي .


من جانبه أكد محمد الحواش على أن هذا المهرجان يأتي تتويجا لمجموعة من الفعاليات التي نظمتها مديرية التربية في المحافظة ويتميز بكونه مهرجان رياضي للبنات وبمشاركة مجموعة من المدارس من مختلف محافظات الوطن مشيرا إلى الأثر الايجابي لمثل الأنشطة في تحسين المستوى التعليمي للطلبة .

حمال فرهود رئيس قسم النشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم اكد ان الوزارة تولي الرياضة النسوية اهتمام كبيرا وتعي اهمية مثل هذه الفعاليات في ايجاد الحوافز والدوافع لدى الطلبة للتميز والابداع.

وتضمن المهرجان عدة فقرات فنية ورياضية قامت بتأديتها طالبات المدارس المختلفة المشاركة في المهرجان وتم توزيع الدروع التقديرية على المدارس المشاركة في نهاية الاحتفال وتولت عرافة الحفل الطالبتين حنين الخطيب وشروق مسعد .