السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.خاطر يطلع السفير التونسي على المخططات التهويدية في القدس

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 15:46 )
القدس- معا- استقبل الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حسن خاطر، سفير الجمهورية التونسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الحبيب بن فرح في مقر الهيئة.

وتم خلال اللقاء تناول مواضيع عدة، ابرزها موضوع القدس وما تعانيه من مشاريع ومخططات تهدف الى تهويدها وتهويد المقدسات الاسلامية والمسيحية، وضرب الوجود العربي في القدس، اضافة الى المشاريع الاسرئيلية الاخرى التي تسعى الى تهويد هوية المدينة باسمائها ومعالمها ومقدساتها.

وتم خلال اللقاء اطلاع السفير على عدد من المخططات التهويدية للعديد من الاحياء والمعالم والمقدسات في القدس والتي حصلت الهيئة على نسخة منها.

وطالبت الهيئة بان يكون لتونس وخاصة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي دوره في نصرة القدس، منطلقين في ذلك من الدور التاريخي الذي لعبته وما زالت تلعبه تونس قيادة وشعبا باحتضان القيادة الفلسطينية في احلك الظروف والاوقات التي مرت وتمر بها القضية الفلسطينية، لذلك بامكان تونس ان تفعل الشئ الكثير لنصرة القدس والمقدسات والمقدسيين والشعب الفلسطيني عموما.

من ناحيته أبدى السفير كل الاهتمام بما تعانيه المدينة المقدسة، واكد على استمرار التواصل، وانه سيضع القيادة التونسية بما يجري في المدينة المقدسة، مؤكدا على ان تونس لن تبخل على مدينة القدس بما تستطيع، وان القدس هي مقدسة لدى الجميع وتهم كل الشعوب العربية والاسلامية وعلى راسها الشعب التونسي والقيادة التونسية.