الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.اشتية يصادق على مشروعين بحوالي 5 ملايين شيقل

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 16:27 )
رام الله - معا - صادق د.محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان على إحالة عطائين على المقاولين لمباشرة الأعمال فيهما بكلفة 4 ملايين و764 ألف شيقل.

وتتضمن المشاريع مشروع إنشاء البنية التحتية في معسكر العمليات الوطني في محافظة جنين ومشروع أعمال الأسوار والبوابات في مقاطعة أريحا.

مشروع إنشاء البنية التحتية في معسكر عمليات الأمن الوطني- جنين:
ويشمل المشروع الذي تبلغ كلفته 2 مليون و964 ألف شيقل، إنشاء ساحة تدريب بمساحة 8000 م²، إضافة لإنشاء طرق داخلية بطول 850 م لخدمة مباني المعسكر وغرفة كهرباء وبوابة رئيسية للمعسكر مع غرفة حراسة، كما سيتم إنشاء شبكة مياه رئيسية وشبكة مياه عادمة وشبكة كهرباء لتغذية المعسكر، وتبلغ مدة العمل في هذا المشروع 5 أشهر.

وكان د.اشتية صادق في وقت سابق على مشروع تقديم خدمات هندسية لإنشاء معسكر عمليات الأمن الوطني في جنين، ويشتمل هذا المشروع الإشراف على سير الأعمال وضمان تنفيذها كما هي عليه في وثائق الاتفاقات الموقعة وضمن الفترة الزمنية المتاحة للمشروع، ومراجعة واعتماد الرسومات الهندسية، ومراجعة المواد الخام المستخدمة في البناء وتحضير الوثائق المطلوبة لمتابعة نشاطات المشروع، والإشراف على العينات المخبرية واعتمادها، وتحضير تقارير دورية عن سير العمل.

وكان العمل بالمعسكر قد بدأ قبل عامين، وتضمن في مرحلته الأولى بناء الجدران الخارجية وأعمال الخرسانة، بالإضافة إلى توريد وبناء الأنابيب المصفحة.
أما المرحلة الثانية فقد اشتملت على بناء منامات العسكريين (أ) و(ب) بمساحة إجمالية تبلغ 5660 م²، ويتسع كل منها ل140 شخص،بالإضافة إلى الأعمال الكهربائية والميكانيكية.

مشروع أعمال الأسوار والبوابات في مقاطعة أريحا:
ويتضمن المشروع استكمال بناء الأسوار الخارجية الخلفية وغرف الحراسة والأبراج المحيطة بها في مقر المقاطعة بأريحا، كما يشمل المشروع أعمال الحفريات والردم والقواعد الأرضية والأسوار، إضافة إلى بناء خمسة أبراج تبلغ مساحة الواحد منها 45 م² وبناء غرفتين للحراسة، وتبلغ كلفة المشروع مليون و800 ألف شيقل.

وقال د. اشتية إن المشروع يأتي ضمن المشاريع التنموية والتطويرية التي تنفذها وزارة الأشغال العامة والإسكان في أريحا، حيث تعمل الوزارة على إنشاء وإعادة تأهيل المقرات الأمنية ومداخل المدينة، منوهاً إلى أن مدينة أريحا يسكنها ما يقارب 10 آلاف فرد من أفراد الأمن الوطني.

وشدد د.اشتية على أهمية بناء المقاطعات التي تعد مباني سيادية، ويأتي هذا المشروع ضمن خطة الحكومة الفلسطينية لإعادة بناء مقار بناء المقاطعات التي هدمها الاحتلال في محافظات الضفة الغربية، على اعتبار أنها رمز من رموز السيادة.

ويشار إلى أنه تم انجاز المرحلة الأولى من المشروع، وتضمنت بناء الجزء الأمامي من أسوار المقاطعة الذي يحتوي على بوابات رئيسية وغرف كهرباء وأبراج الحراسة وغرفها بكلفة مليون و500 ألف شيقل.