الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أجيال" يشرع في تنفيذ "مشروع معا" في عدد من مدارس مخيمات نابلس

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 16:28 )
نابلس- معا- بدأ مركز أجيال للتطوير والتنمية المجتمعة تنفيذ "مشروع معا "والذي يهدف إلى تخفيف الضغط وخلق أجواء التعليم في عدد من مدارس مخيمات نابلس.

وسيقدم المشروع عدة نشاطات وفعاليات، لقاءات إرشادية مع أولياء الأمور لعينة تم اختيارها بالتنسيق والشراكة مع المدارس المستهدفة، ولقاءات مع الطلبة في مجمل المدارس للحديث بشكل حر عن أفكارهم ومشاكلهم وأمالهم للعمل على تحقيقها ومع أعضاء هيئة التدريس، وكرنفالات، بالإضافة إلى فعاليات ونشاطات أخرى.

وقد تم البدء في تطبيق المشروع مدرسة إناث بلاطة الثانية، حيث تم عقد لقاء مع أولياء الأمور، بعنوان ضغوط الامتحانات ودور الأسرة في التعامل معها ، حيث تناول اللقاء كيفية تكوين الدوافع وربط التعليم بالمكونات الاداركية للطالب على مختلف المستويات، التخلص من المعيقات وخلق الأجواء الايجابية للطالب، الأجواء النفسية المحيطة والمصاحبة للامتحان، الدراسة اليومية أساس التخفيف من ضغط الامتحانات، كل ذلك في إطار أوسع واشمل هو مسؤولية الأهل.

وقد أدار اللقاء كل من روز المصري، وأية بدران، وطرح أولياء الأمور الكثير من المشاكل التي تواجههم فترة الامتحانات، وتم عرض الحلول لمجمل هذه المشاكل.