الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع إسعاد الطفولة يقيم أنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 17:58 )
الخليل-معا-ضمن الخطة السنوية للمجمع وبالتعاون مع المؤسسات في الوطن أقام مجمع إسعاد الطفولة العديد من الأنشطة والفعاليات لأطفال المدينة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني .فقد استضاف المجمع عرض لمسرحية ألحشره والتي حضرها طلاب من الصف العاشر من مدرسة ابن رشد,حيث عبر الطلاب بعد حضور المسرحية التي تتحدث عن الاضطهاد الذي يعاني منه الفلسطينيين عن أحاسيسهم والضغوطات التي يواجهها الشباب الفلسطيني على عكس الدول الأخرى كما وطرحوا العديد من الحلول التي يجدونها خطوة أولية للوصول الى الحل. وفي المساء تم إقامة العرض الثاني للمسرحية هذا حيث حضرها ما يقارب 150متفرج من الأمهات مع أبنائهم.

كما واستقبل المجمع احتفال مركز الرجاء للمعاقين للاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني بالتعاون مع دائرة المرأة والطفل في المحافظة ,حيث تم إقامة العديد من الأنشطة للأطفال في الحديقة ثم توجهوا إلى المسرح ليشاهدوا عرض المهرجين من فرقة كتاكيت.

وتم إطلاق فعاليات أسبوع القراءة الوطني الذي تقيمه مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي سنويا بالتعاون مع المكتبات العامة حيث انطلقت الفعاليات بعمل نقاش لقصة غسان كنفاني (القنديل الصغير(والتي كان يدير حلقة النقاش كل من يوسف الترتوري وأماني الجنيدي.كما تم نقاش قصة اسمي الحركي فراشة للكاتبة الفلسطينية احلام بشارات والتي إدارة الحلقة سهير الشعراوي. استمرت الأنشطة لمدة أسبوع تخلله أنشطة قراءة قصة قصيرة ورسم تعبيري لطلاب المدارس ورياض الأطفال بالإضافة إلى يوم مفتوح وحفل ختامي يحتوي على العديد من العروض المسرحية ضمن التدريبات التي تدعمها مؤسسة تامر بالإضافة إلى عرض لمسرح الحارة والذي حضره طلاب التدريب المهني.

وأقام المركز العديد من الأنشطة ونشاطات اليوم المفتوح للأطفال المرتادين للمركز بالإضافة الى التنسيق مع المدارس ورياض الأطفال لإقامة العديد من الأنشطة الترفيهية.

وافتتح في المركز دورة تدريبية لكادر العاملين والمتطوعين في مراكز البلدية وبإشراف من مؤسسة اللعب من بيت لحم حيث تتناول الدورة العديد من المواضيع التي تتعامل مع الأطفال خاصة في الألعاب التعليمية والتفكيرية وتأتي هذه الدورة تمهيدا لافتتاح مكتبات للألعاب في مركز إسعاد الطفولة ومركز شارك في الضاحية الجنوبية للمدينة.