الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تواصل حملتها الميدانية في مراقبة المنشآت الحرفية والصناعية للتأكد من التزام اصحابها

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 13:28 )
خان يونس- معا- واصلت لجنة الأمن والسلامة العامة بمحافظة خان يونس، حملتها الميدانية في مراقبة المنشآت الحرفية والصناعية المنتشرة في أرجاء المحافظة، وذلك للتأكد من مدى التزام أصحابها من شروط الأمن والسلامة العامة.

ويأتي عمل اللجنة ضمن توجيهات د. أسامة الفرا محافظ خان يونس بهدف تقليص الإشكالات الناجمة عن سوء الاستعمال الخاطئ داخل الحرف والمنشآت العامة لتفادي المخاطر والتأثيرات البيئية.

ودعا د. أسامة الفرا أصحاب المنشآت والحرف الصناعية إلى ضرورة تطبيق الشروط الوقائية التي من شأنها تأمين سير العمل دون إفساح المجال لأي تجاوزات قد تهدد سلامة وأرواح وممتلكات وتفادياً لوقوع أي كوارث أو مخاطر لا يحمد عقباها.

وأشار المهندس طلعت حرب مندوب اللجنة عن محافظة خان يونس، إلى أن اللجنة شرعت مجدداً في تنظيم دورة توعوية للعاملين في محطات الغاز بهدف توجيه التوعية والإرشاد لهم نحو الاستخدامات السليمة وتحديد آليات التعامل السليم لتفادي أي أخطار قد تنجم عن هذه المنشآت، موضحاً أن اللجنة ستتخذ إجراءات قانونية بحق غير الملتزمين بالشروط المنصوص عليها، لاسيما توجيه الإخطارات لهم، وذلك لضمان التزام أصحاب هذه المنشآت بالشروط الوقائية حفاظاً على أمن وسلامة منشآتهم وحرفهم.

ونوه حرب إلى أن المحافظة أصدرت منشوراً خاصاً يدعو المواطنين وأصحاب المنشآت إلى الآخذ بالإحتياطات اللازمة للوقاية من الأخطار التي تهدد الأرواح والممتلكات العامة، خاصة في أصحاب محطات البترول والغاز والمخابر والمصانع الغذائية والمنشآت الأخرى.