الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

روبرتو كتلون يقود فريقه تيرامو الى مصاف الدرجة الثالثة

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 21:44 )
بيت لحم - معا - حسين ابوسرحان - حقق نادي تيرامو الايطالي احد اندية الدرجة الرابعة(D) الفوز على فريق غوارديغريل بنتيجة 2-0 امس الاحد والتي ضمن خلالها احراز بطولة الدوري من خلال الوصول الى النقطة 70 مبتعدا عن الوصيف مونتيسلفانو بفارق 10 نقاط.

المحترف الفلسطيني روبرتو كتلون شارك كعادته اساسيا في تشكيلة فريقه منذ بداية الشوط الاول وكان له الدور الابرز في تحقيق الفوز ، فمن خلال مجهود فردي رائع قام به كتلون صنع الهدف الاول لفريقه والذي جاء في الدقيقة 30 وسيطر تيرامو على اجواء هذا الشوط .

وفي بداية الشوط الثاني ترجم تيرامو سيطرته الى هدف ثاني ، وبعد هذا الهدف هدأت المباراة حيث قام لاعبوا تيرامو بالاحتفال بالفوز قبل نهاية المباراة من خلال القيام بكرات استعراضية نالت اعجاب الجماهير الحاضرة.

وعند اطلاق صافرة النهاية دخل المدربون ولاعبو الاحتياط الى الملعب واحتفلت مع جماهيرهم طيلة ليلة البارحة حتى صباح اليوم .

بهذا الفوز صعد نادي تيرامو الى مصاف الدرجة الثالثة (C1) وحقق لقب الدوري .

يذكر ان نادي تيرامو تبقى له مباراتان ضمن دوري الدرجة الرابعة امام فريق سبال لانشيانو يوم الاحد القادم في مباراة لها طعم خاص وذلك لان نادي سبال لانشيانو حقق الفوز على نادي تيرامو في المباراة النهائية لكاس اندية الدرجة الرابعة الايطالية ، ويختتم تيرامو مبارياته امام نادي مونتيرو 88 في الخامس والعشرين من نيسان الحالي .

ومن الجدير بالذكر ان كتلون قام برفع العلم الفلسطيني والاحتفال به بعد انتهاء المباراة اضافة الى علم التشيلي .

نادي تيرامو تأسس سنة 1913 وشارك في الدوري الايطالي وابرز انجازاته اللعب في الدرجة الثانية (B) في ايطاليا وانتقل كتلون لناديه الايطالي قادما من نادي يونيون اسبانيولا الشيلي .

المحترف الفلسطيني روبرتو كتلون والبالغ من العمر 28 سنة والذي يملك ثلاث جنسيات : الفلسطينية والشيلية والايطالية جدد رغبته للعودة الى صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني خاصة وانه يمر باحسن احواله حيث سجل خلال هذا الدوري الى الان 7 اهداف من ضمنها اربعة اهداف من كرات ثابتة .

وقد نال كتلون شرف ارتداء قميص المنتخب الفدائي في اكثر من مناسبة ، فقد انضم الى المنتخب عن طريق مدرب منتخب فلسطين السابق نيقولا شهوان وكانت بداياته في كأس العرب عام 2002 وقد تالق في البطولة واصبح حديث الشارع الرياضي الفلسطيني و العربي و اطلقت عليه جماهير المنتخب الوطني الفلسطيني لقب الساحر بسبب فنه في المراوغة والاحتفاظ في الكرة و تمريراته السحرية واصبح يشارك باستمرار في جميع استحقاقات المنتخب الوطني الفلسطيني وسجل مع المنتخب العديد من الاهداف وكان اشهرها هدف التعادل مع المنتخب العراق في تصفيات كاس العالم 2006 الذي سجلة من ركلة حرة نفذها بسحر وجمال .