الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الرجوب خلال زيارته لمدينة نابلس: الحكومة لن تبيع الثوابت ولو مورست عليها كل الضغوطات

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 13:57 )
نابلس- معا- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية، نايف الرجوب،ان الحكومة الفلسطينية لن تبيع الثوابت الوطنية ولو مورست عليها كل الضغوطات.

جاء حديث الوزير الرجوب خلال زيارة له هي الأولى من نوعها لمدينة نابلس والتي شملت المحافظة، مديرية الاوقاف، مشروع مسجد ومدرسة الإمام حسن بن علي، البلدية، جامعة النجاح، حيث بدأها بزيارة للمحافظة، التقى خلالها مع المحافظ، وأعضاء من المجلس التشريعي ومدراء الدوائر وقادة الأجهزة الأمنية، تم خلاله مناقشة الوضع الراهن.

وتوجه الوزير بعدها لمديرية أوقاف نابلس، استمع خلالها لموجز عن احتياجات الاوقاف، من زهير الدبعي مدير الاوقاف، حيث اجتمع مع الأئمة والخطباء والاذنة ورؤساء لجان الزكاة والواعظات والهيئة الخيرية لرعاية دور القران الكريم .

بعد ذلك زار الوزير الرجوب مشروع مسجد ومدرسة الإمام حسن بن علي، الذي يشمل مدرسة ومسجد، في المدينة.

ثم قام وزير الأوقاف بزيارة لبلدية نابلس حيث اجتمع مع أعضاء المجلس البلدي برئاسة د. نهاد المصري رئيس البلدية بالوكالة وأعضاء من المجلس التشريعي، تبادل خلالها الطرفان وجهات النظر، وطرق التعاون ما بين الوزارة والبلدية، حيث اكد الرجوب الى ان الأمن الشخصي للمواطن يأتي قبل الأمن الصحي والغذائي ويجب ان نتعاون ونتكاتف.

وتوجه الرجوب الى جامعة النجاح، حيث كان باستقباله د. ماهر النتشة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية و د. رياض عبد الكريم مساعد رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير ود. خضر سوندك عميد كلية الشريعة وعدد من الأساتذة، اشاد خلالها بالتطور الحاصل في جامعة النجاح والتي تركت حضورا كبيرا في كل القطاعات، كما زار كلية الشريعة في الجامعة، مشيرا الى انه في حالة تحسن الوضع سيتم توظيف أئمة جدد وخاصة في ظل النقص الذي تعاني منه المساجد في الائمة.

وامتدت جولة الرجوب في مدينة نابلس لتشمل اكاديمية القران الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس، وافتتاح مسجد الحاج ايمن نمر حنون في منطقة الجنيد .